icon
التغطية الحية

لافتات مدينة نوى في درعا تطالب بطرد مرشحي انتخابات برلمان النظام

2024.07.15 | 04:15 دمشق

3425
نوى تحتج ضد انتخابات برلمان النظام وترفض المرشحين
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • رفع شبان في نوى لافتات ترفض انتخابات برلمان النظام وتطالب بطرد المرشحين.
  • لافتات تحمل عبارات مثل "المجالس التي صفقت وأيدت المجرمين لا تمثلنا" و"شبيحة الأسد وخونة الشعب.. دمشق في انتظاركم".
  • الفعاليات في نوى تعتبر انتخابات مجلس الشعب لا تمثل الشعب السوري.

رفعت مجموعة من الشبان في مدينة نوى اليوم الأحد لافتات ترفض إقامة انتخابات برلمان النظام السوري في المدينة، وتطالب بطرد المرشحين.

ومن بين اللافتات التي رفعها الشبان: "المجالس التي صفقت وأيدت المجرمين لا تمثلنا"، و"شبيحة الأسد وخونة الشعب.. دمشق في انتظاركم"، مما يعكس رفضهم الكامل لهذه الانتخابات وللمرشحين الذين يمثلونها.

وأكدت الفعاليات في مدينة نوى في بيان على أن انتخابات مجلس الشعب المقبلة لا تمثل الشعب السوري، بحسب ما نقله تجمع أحرار حوران.

وأشار البيان إلى أن يوم الاثنين سيكون يوم حداد، داعياً إلى عدم المشاركة في الانتخابات ووصفها بالخزي والعار، مضيفا أن هذا الإجراء يأتي في ظل استمرار الشعب السوري في نضاله من أجل تحقيق ثورة الكرامة منذ ثلاثة عشر عاماً، وتزامناً مع ما وصفه البيان بـ "تخاذل العالم العربي والعالمي تجاه معاناة السوريين".

السويداء ترفض انتخابات برلمان النظام

وفي ذات السياق، تواصل محافظة السويداء حملتها في مقاطعة انتخابات "مجلس الشعب" التابعة للنظام السوري، حيث استولى محتجّون في عدة مناطق على صناديق الاقتراع المخصّصة للانتخابات.

وأفادت شبكات إخباريّة محليّة بأنّ محتجّين في بلدة القريّا جنوبي السويداء استولوا، مساء اليوم الأحد، على صناديق الاقتراع المخصّصة لانتخابات "برلمان النظام".

وقالت شبكة "السويداء 24" إنّ المحتجين في بلدة القريّا اقتحموا المركز الانتخابي في البلدة، وكسّروا صناديق الاقتراع، وأضرموا النار بالأوراق المخصّصة للانتخابات.

وسبق أن اقتحم محتجون في بلدة المزرعة غربي السويداء، صباح الأحد، المركز الانتخابي في البلدة، واستولوا على الصناديق الانتخابية، ونقلوها إلى مكان مجهول.