icon
التغطية الحية

لأوّل مرة.. إسبانيا تحقق فوزاً صعباً وتتأهل إلى نهائي كأس العالم للسيدات

2023.08.15 | 17:34 دمشق

منتخب اسبانيا بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للسيدات على حساب السويد (2-1)
منتخب إسبانيا بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للسيدات على حساب السويد (2-1)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهلت إسبانيا لأوّل مرة في تاريخها إلى نهائي بطولة كأس العالم للسيدات، بعد فوزها الصعب على السويد، اليوم الثلاثاء، في مباراة الدور نصف النهائي.

وشهدت المباراة التي أقيمت على أرض ملعب "كامب موجا" بمدينة مالقة الإسبانية، قوة وندية من جانب المنتخبين منذ انطلاق صافرة اللقاء الأولى.

ونجحت سلمى بارالويلو في تحقيق هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 81 من خلال تسديدة داخل منطقة الجزاء حطت رحالها في شباك السويد، لتعود بعدها السويدية ريبيكا بلومكفيست بهدف التعادل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

ومع اقتراب نهاية الوقت الأصلي للقاء وفي الوقت القاتل، وقّعت الإسبانية أولغا كارمونا على هدف الفوز لبلادها في الدقيقة الـ89.

وبذلك ضمنت إسبانيا مقعدها في النهائي رغم احتساب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل ضائع بقيت خلالها الروح الحماسية حتى النهاية، إذ حاولت السويد إدراك التعادل والتأهل للنهائي لكن دفاع إسبانيا استطاع الصمود وحماية النتيجة.

بعد نهاية المباراة، اجتاحت مشاعر السعادة جميع لاعبات المنتخب الإسباني والجهاز الفني، حيث يعد هذا الإنجاز هو الأوّل في تاريخ الفريق على صعيد بطولات كأس العالم.

ويلتقي منتخب إسبانيا في المباراة النهائية مع المنتخب الفائز من المباراة بين هولندا وإنكلترا، وستكون هذه المباراة فرصة نادرة لإسبانيا في تحقيق الصعود إلى قمة الكرة النسائية العالمية.