icon
التغطية الحية

لأول مرة.. لاعب سوري ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز

2023.06.29 | 14:43 دمشق

آخر تحديث: 29.06.2023 | 14:43 دمشق

لأول مرة.. لاعب سوري ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز
لاعب نادي برايتون الإنجليزي، السوري محمود داوود (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعاقد نادي برايتون الإنجليزي، مع اللاعب السوري محمود داوود، للعب ضمن صفوفه، حيث سيكون أول لاعب سوري يشارك باللعب في البريميرليغ.
ونشر النادي تغريدة عبر حسابه في تويتر، تؤكد انتقال داوود إلى النادي مقتبسا منه: "لقد تلقيت بعض العروض المثيرة، لكن برايتون نال إعجابي منذ البداية".

وتابع: "أنا متحمس بشكل لا يصدق بشأن التحدي الجديد- أنا مستعد لذلك ولا يمكنني الانتظار حتى يبدأ أخيراً!".

 

 

ومن المقرر أن يبدأ عقد داوود للعب مع نادي برايتون، الحائز على المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بداية تموز المقبل ويستمر حتى عام 2027.

ويأتي انضمام داوود مع النادي الإنجليزي، بعد انتهاء عقده مع بروسيا دورتموند الألماني، الذي لعب ضمن فريقه لستة مواسم كاملة، حيث سطع نجمه كلاعب خط وسط وصانع ألعاب.

من هو اللاعب السوري محمود داوود

ينحدر اللاعب السوري من مدينة عامودا قرب مدينة القامشلي، في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

هاجر داوود مع والديه إلى ألمانيا وهو بعمر الـ9 أشهر عام 1996، وتعلم أساسيات كرة القدم وبدأ ممارستها كهواية، ومن ثمَّ انضم إلى فريق نادي مونشنغلادباخ الألماني، وتدرج معه حتى وصل إلى التشكيلة الأساسية.
يتقن داوود الحديث بأربع لغات، وهي الألمانية والإنجليزية والعربية والكردية.

والجدير ذكره، أن محمود داوود البالغ من العمر 27 عاماً، أصيب في شهر أيلول الماضي في كتفه، مما اضطره لإجراء عمليه جراحية، أوقفته عن اللعب لعدة أشهر.

وانخفض مستوى اللاعب الشاب في هذا الموسم بسبب إصابته، في حين شارك أساسياً في مباراتين من أصل آخر ست مباريات، خاضها في صفوف الفريق الألماني.