icon
التغطية الحية

كيف علق كريستيانو رونالدو على رقمه القياسي الجديد في السعودية؟

2024.05.28 | 13:08 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2024 | 13:08 دمشق

كيف علق كريستيانو رونالدو على رقمه القياسي الجديد في السعودية؟
كيف علق كريستيانو رونالدو على رقمه القياسي الجديد في السعودية؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته الخاصة في تحطيم الأرقام القياسية منذ الوصول إلى صفوف النصر السعودي عام 2022، منتزعاً لقب أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي خلال نسخة واحدة فقط برصيد 35 هدفاً.

"صاروخ ماديرا" البالغ من العمر 39 عاماً، كان يملك في جعبته 33 هدفاً قبل المشاركة مع النصر في اللقاء الأخير أمام الاتحاد في الدوري السعودي، ليقود العالمي إلى فوز كبير بنتيجة 4-2، رافعاً رصيده في صدارة الهدافين إلى 35 هدفاً، ومتجاوزاً المغربي عبد الرزاق حمد الله صاحب الرقم القياسي في هذا الجانب والذي سجل 34 هدفاً موسم 2018-2019.

وبدا أن النجم البرتغالي المخضرم سعيد للغاية بهذا الرقم القياسي، رغم فشل النصر في تحقيق الألقاب هذا الموسم، حيث اكتفى بإنهاء الدوري السعودي في المركز الثاني برصيد 82 نقطة، بفارق 14 نقطة خلف الهلال المتوج باللقب.

كيف علق كريستيانو رونالدو على رقمه القياسي الجديد في السعودية؟

حرص رونالدو على نشر تغريدة خاصة، علق من خلالها على رقمه القياسي الجديد في دوري روشن السعودي كأفضل هداف في تاريخ المسابقة خلال نسخة واحدة.

وقال كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس": "أنا لا ألاحق الأرقام القياسية، الأرقام القياسية هي التي تلاحقني".

واختتم الأسطورة البرتغالية تغريدته بإرفاق علم المملكة العربية السعودية، في إشارة واضحة إلى شعوره براحة كبيرة في اللعب داخل المملكة، مما ينفي أي شائعات تتحدث عن رغبته في الرحيل خلال ميركاتو الصيف المرتقب.

وتابع أفضل لاعب في العالم خمس مرات الذي أقام له زملاؤه ممراً شرفياً بعد إنجازه في ملعب الأوّل بارك: "سعيد جداً، أوّلاً لإنهاء الموسم بفوز، ثم تحقيق رقم قياسي في الدوري لم أكن انتظره. هذا أمر هام في مسيرتي".

رونالدو يتحدث عن مواجهة نهائي الكأس ضد الهلال

وتطرق "الدون" الذي حسم لقب هداف الدوري بفارق 7 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، إلى المباراة المقبلة في نهائي الكأس الجمعة مع غريمه الهلال، تحديداً بالقول: "الأهم هو الفريق. نحن بحال جيدة. الهدف المقبل هو الفوز بكأس الملك".

وطالب نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق، بالعدالة في المباراة النهائية التي يأمل من خلالها إحراز أوّل لقب محلي له في السعودية بالقول: "سنقدّم أفضل ما لدينا ونتمنى أن تكون المنافسة كبيرة وعادلة".

منذ انضمامه بصفقة خيالية في يناير/ كانون الثاني 2023، أحرز رونالدو مع النصر لقب كأس العرب للأندية الأبطال في أغسطس/ آب 2023 بالطائف، على حساب الهلال 2-1 بعد التمديد.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو الذي يُعدّ الأكثر خوضاً وتسجيلاً في المباريات الدولية بواقع 128 هدفاً في 206 مباريات، سيحمل ألوان البرتغال في كأس أوروبا الشهر المقبل في ألمانيا بعد اختياره ضمن تشكيلة منتخب بلاده التي قادها إلى لقب 2016، ليخوض البطولة الكبرى الـ11 في مسيرته الزاخرة.

المصدر: winwin