icon
التغطية الحية

كيف دعمت مسيرات بيرقدار أعمال الإنقاذ بعد الزلزال الجديد في تركيا؟ |فيديو

2023.02.21 | 11:21 دمشق

مسيرة بيرقدار (إنترنت)
مسيرة بيرقدار (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة الأناضول تسجيلاً مصوراً يظهر عمليات الدعم التي أنجزتها مسيّرات بيرقدار التركية، لدعم جهود البحث والإنقاذ ورصد الأضرار المحتملة في ولاية هاتاي إثر زلزال ضرب الولاية مساء الاثنين.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية تركية، إن مسيرات من طراز بيرقدار "تي بي 2" تابعة للمديرية العامة للأمن في تركيا، دعمت من الجو جهود البحث والإنقاذ ورصد أضرار محتملة في ولاية هاتاي بعد وقوع الزلزال.

وأكدت المصادر الأمنية أن المسيرات زودت لحظة بلحظة عبر بث مباشر، مركز إدارة حالات الطوارئ بالعاصمة أنقرة، بالمشاهد التي ساهمت في اختصار كشف المباني المتضررة والمنهارة في وقت أسرع.

زلزال تركيا وسوريا الجديد

والاثنين، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات منطقة "دفنة" بولاية هطاي التركية (جنوب)، الساعة 20.04، تبعته 32 هزة ارتدادية بلغت قوة أكبرها 5.8 درجات، وفق إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد).

وأدى الزلزال إلى مصرع 3 أشخاص، وإصابة 294 حالة 18 منهم حرجة، بحسب "آفاد"، ووزير الصحة فخر الدين قوجة.

ويأتي الزلزال الجديد، بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية قهرمان مرعش التركية (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وتوفيت امرأة مسنة وطفلة في مدينتي حماة طرطوس، كما أصيب عدد من الأشخاص بحالات هلع وخوف، من جراء الزلزال الأخير المزدوج الذي وقع مساء الإثنين.

وقالت "وزارة الصحة" في دمشق، إن الحالات التي وصلت أقسام الإسعاف في المشافي في محافظات حلب وحماة واللاذقية وطرطوس ناجمة عن التوتر والهلع أو إصابات نتيجة التدافع في أثناء الخروج من المنازل.

وفي شمال غربي سوريا، أصيب أكثر من 190 مدنياً بجروح متفاوتة وكسور من جراء سقوط حجارة عليهم أو القفز من الأبنية المرتفعة، أو التدافع، وآخرين بحالات هلع وإغماء، ولم تسجل أي حالة لعالقين تحت الأنقاض، بحسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء).