icon
التغطية الحية

كورونا.. وفاة أستاذ جامعي وعضو لجنة مكافحة الجائحة في حلب

2020.12.12 | 16:23 دمشق

7af0da67-007b-4ffc-91b8-21f6fc64eed1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي صباح اليوم السبت، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا الدكتور عبد اللطيف قصاص، أستاذ الأمراض الهضمية والإنتانية في كلية الطب بجامعة حلب وعضو لجنة مكافحة جائحة كورونا في حلب.

وبحسب صحيفة "الوطن" الموالية فقد نعت الأسرة الطبية بحلب الدكتور قصاص، بعد 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا، وهو رابع طبيب يتوفى بسبب الجائحة في موجتها الثانية في حلب.

وكان الدكتور قصاص يشغل أمين سر نقابة أطباء حلب وعميد كلية التمريض في جامعة حلب سابقاً، كما أنه لعب دوراً مهما في التصدي لانتشار جائحة كورونا منذ انتشاره، وله محاضرات مهمة حول التوعية من مخاطر القدرة الوبائية لـ “كورونا” وطرق الوقاية منها.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد سجلت لليوم الثاني على التوالي، رقماً قياسياً بعدد إصابات ووفيات كورونا، لتتجاوز الحصيلة اليومية الـ 100 إصابة جديدة.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

وقال عضو الفريق الاستشاري في حكومة النظام الدكتور "نبوغ العوا" أمس الجمعة، إن سوريا وصلت ذروة الموجة الثانية من كورونا وتربعت عليها، والإصابات مستمرة، أما عن الأرقام المتوفرة لدى وزارة الصحة في حكومة النظام هي لمن راجع المشافي العامة أو خضعت لفحص (PCR) مضيفاً أنه لم يُعلن عن جميع الإصابات وإنما هناك إصابات لم يُذكر عددها بعد.