icon
التغطية الحية

كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان.. ومحمد صلاح يعرض التكفل بعلاجها

2024.06.23 | 18:33 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2024 | 18:33 دمشق

كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان.. ومحمد صلاح يعرض التكفل بعلاجها
محمد صلاح وكندة علوش - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الفنانة السورية كندة علوش إصابتها بمرض السرطان، وهو ما عرضها للتنمر من قبل بعض المتابعين بسبب تغير شكلها من جراء الجرعات الكيميائية.

وقالت علوش في بودكاست مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي، إنها شعرت بالألم للمرة الأولى أثناء إرضاعها لطفلها، الأمر الذي شخصه الأطباء بأنه التهابات، وطلبوا منها التوقف عن الرضاعة الطبيعية.

وأشارت علوش إلى أنه مع استمرار الألم راجعت الطبيب، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أخبرها بوجود أكثر من ورم خبيث، مضيفة أنها تمالكت نفسها ولم تصب بالانهيار على الرغم من أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة أيضاً.

وتحدثت علوش عن اضطرارها للتوقف عن إرضاع طفلها كريم وهو بعمر 9 أشهر، ووضعه في وحدة العناية المركزة لأنه ولد مبكراً، كما تطرقت إلى رحلة العلاج التي بدأت قبل عام ونصف وما تخلل هذه الفترة من خوف على عائلتها.

كندة علوش تثني على زوجها عمرو يوسف

أشادت علوش بزوجها الفنان المصري عمرو يوسف، حيث كان من أكبر الداعمين لها وحرص على صحتها النفسية، مشيرة إلى أنه كان يخشى على صحتها بشكل كبير، ويرافقها في جلسات العلاج في المشفى.

وقالت: "عمرو كان داعم قوي جداً لأنه شخص إيجابي ولا يستسلم للحزن وكل ما يشوفني أقرب من الحزن يرجعني.. كان معي في المستشفى ورحلة العلاج، وكان يخفف عني ويسمعني ولا يتركني أستغرق في الخوف".

وأضافت: "أنا شخص أكثر حساسية وميال للحزن، وأنا أخذت من عمرو من بداية ارتباطنا كيف أتعامل مع الأزمات، وأنا لا أعتبر إصابتي بالسرطان أزمة، ونتعامل معها بإيجابية".

وأعربت علوش عن حزنها من التنمر الذي تعرضت له بعد نشرها صورة أثناء رحلة العلاج حيث كان وزنها زائداً وشعرها يتساقط وبشرتها متعبة، مضيفة أنها شاهدت في التعليقات "تنمرا حقيقيا وكلاما قاسيا وغير لطيف".

محمد صلاح يعرض المساعدة

أكدت علوش أن اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي اتصل بعد سماعه بمرضها، بزوجها عمرو يوسف وعرض عليه المساعدة والتكفل بعلاجها.

وقالت إن صلاح اتصل بشكل غير متوقع مع عمرو للاطمئنان على صحتها، وعرض عليه استضافتهم في لندن، والتكفل بعلاجها والمساعدة بكل السبل الممكنة.

وأضافت: "صلاح كلمني مرتين، وقال لي إن لديك عائلة ثانية في مصر، إن شاء الله الأيام في القادمة ستتحسن حالتك الصحية".

من هي الفنانة السورية كندة علوش؟

علوش ممثلة سورية من مواليد حماة عام 1982، درست الأدب الفرنسي، ومن ثم بدأت الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وبعد تخرجها بدأت مسيرتها الفنية كمساعد مخرج في المسرح ثم في السينما.

وفي عام 2005 شاركت للمرة الأولى في التمثيل في الدراما السورية، وحققت نجاحاً كبيراً في أعمالها التي تعد أشواك ناعمة وحكم العدالة والعشق الحرام والولادة من الخاصرة، أبرزها.

جدير بالذكر أن علوش تزوجت في كانون الثاني 2017 من الفنان المصري عمرو يوسف، وأنجبت منه طفلة وطفلا، وهي تقيم منذ ذلك الوقت في العاصمة المصرية القاهرة.