icon
التغطية الحية

كندة علوش تتضامن مع فلسطين: "قلوبنا وعقولنا مع أهلنا في غزة"

2023.10.11 | 17:08 دمشق

كندة علوش تتضامن مع فلسطين: "قلوبنا وعقولنا مع أهلنا في غزة"
كندة علوش تتضامن مع فلسطين: "قلوبنا وعقولنا مع أهلنا في غزة"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعربت الفنانة السورية كندة علوش عن تضامنها ودعمها للشعب الفلسطيني، خاصةّ قطاع غزة الذي يشهد غارات إسرائيلية "انتقامية"، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل فلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر)، شاركت "علوش" عدة تغريدات أكّدت من خلالها دعمها الكامل للشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرّض، منذ خمسة أيام، لحصار وقصف عنيف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّرت عن حزنها الشديد لما يتعرض له الأطفال والنساء في غزة، حيث شاركت بعد اليوم الأول من عملية "طوفان الأقصى"، تغريدة قالت فيها: "قلوبنا وعقولنا وصلواتنا ودعاؤنا مع أهلنا في فلسطين وفي قطاع غزة.. ربنا ينصركم ويحميكم ويرد العدو عنكم.. يارب".

وفي اليوم التالي نشرت الممثلة السورية تغريدة، كتبت فيها: "يارب الطف بأهلنا في غزة وفي فلسطين.. نحن لنا الهتاف والحماس والدعاء والصلاة من وراء الشاشات وهم وحدهم من يدفع الثمن يارب لطفك بالأطفال والأمهات لطفك بالمدنيين يارب اجعلها ليلة آمنة على أهلنا في فلسطين وانصرهم يارب العالمين".

وفي أحدث تغريدة لها، قالت "علوش" إنّ "الحرب وموت الأطفال ألم وظلم وقسوة لا تحتمل، وإن الظلم والعجز بشع جداً"، مضيفة أنها "تشعر بالذنب إذا لم تتابع الأخبار وآخر التطورات في فلسطين، في حين أنها إذا تابعت يقتلها الإحساس بالعجز".

"طوفان الأقصى"

فجر السبت الفائت، أطلقت فصائل فلسطينية في قطاع غزة المحاصر، عملية "طوفان الأقصى"، ردّاً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، خاصةً المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، التي يواصل من خلالها شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة المُحاصر، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، من جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006.