icon
التغطية الحية

كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.. 6 ملاعب مرشحة لاستضافة البطولة

2024.10.10 | 13:37 دمشق

كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.. 6 ملاعب مرشحة لاستضافة البطولة
كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.. 6 ملاعب مرشحة لاستضافة البطولة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة تضم 6 ملاعب مرشحة لاستضافة مباريات النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، التي ستقام في المغرب خلال المدة من 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/كانون الثاني 2026.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان على موقعه الرسمي، إن الملاعب المقترحة قد تلعب دوراً محورياً في تنظيم البطولة، رغم عدم صدور تأكيد رسمي من الاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن الملاعب المستضيفة.

وبحسب بيان "كاف"، فإن الملاعب التي يُتوقع أن تستضيف المباريات تشمل ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وملعب مولاي عبد الله في الرباط، وملعب ابن بطوطة في طنجة، وملعب أدرار في أغادير، إضافة إلى ملاعب مراكش وفاس، التي تُعتبر من بين أبرز المنشآت الرياضية في البلاد.

وأشار الاتحاد الأفريقي إلى أن المغرب يمتلك سجلاً حافلاً في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، إذ استضاف في السنوات الأخيرة مجموعة من الفعاليات الدولية المهمة، مثل بطولة أمم أفريقيا للمحليين في 2018، وكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023، مما يعزز من جاهزيته لاستضافة بطولة قارية بحجم كأس أمم أفريقيا.

كأس أمم أفريقيا 2025

ستشهد النسخة الـ35 من بطولة كأس أمم أفريقيا مشاركة 24 منتخباً، يتم اختيارهم من خلال التصفيات المؤهلة التي انطلقت في سبتمبر/أيلول الماضي، بمشاركة 48 منتخباً مقسمين على 12 مجموعة، إذ سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات.

أما بالنسبة للمجموعة التي تضم منتخب المغرب، سيتأهل فريق واحد فقط في حال احتلال "أسود الأطلس" المركز الأول أو الثاني في الترتيب، ما يتيح للمغاربة فرصة دعم منتخبهم الوطني في سعيه نحو الفوز باللقب القاري.

وتعد هذه النسخة من البطولة هي الثانية التي تُقام في المغرب بعد نسخة عام 1988، التي شهدت تتويج الكاميرون باللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على نيجيريا.