icon
التغطية الحية

قوّات النظام السوري تدهم منزلاً في ريف القنيطرة وتعتقل امرأة

2024.09.24 | 09:14 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2024 | 11:46 دمشق

القنيطرة
تعبيرية: لافتة على الطريق الواصل إلى محافظة القنيطرة (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قوات النظام السوري دهمت منزلاً في قرية الدواية الصغيرة بريف القنيطرة واعتقلت امرأة من دون معرفة الأسباب.
  • الدورية الأمنية تضمنت عشر سيارات مزودة برشاشات، وفتشت المنزل وحفرت في محيطه.
  • المرأة المعتقلة، منال العر، اقتيدت إلى فرع "الأمن السياسي" في مدينة البعث.

دهمت قوّات النظام السوري منزلاً في قرية الدوّاية الصغيرة بريف القنيطرة الجنوبي، واعتقلت امرأة واقتادتها إلى فرع "الأمن السياسي"، من دون معرفة الأسباب.

وقال "تجمّع أحرار حوران" إن دورية "أمنية" تضم عشر سيارات مزوّدة برشاشات مضادّة للطيران، دهمت أمس الإثنين منزل منال العر (44 عاماً) بعد محاصرته، وفتّشته بدقّة، وحفرت في مواقع محدّدة وعديدة في محيطه.

وأضاف الموقع أن قوّات النظام اقتادت "العر" إلى فرع "الأمن السياسي" في مدينة البعث، من دون معرفة الأسباب وراء هذه المداهمة.

وأشار الموقع إلى أن قوّات النظام اعتقلت قبل أيّام زوج "العر" في أثناء عمله على خط دمشق - القنيطرة، حيث سادت المنطقة حالة من التوتّر.

وكان فرع "الأمن العسكري" بمساندة "الفرقة الرابعة" قد داهم في الثامن من الشهر الجاري عدّة قرى في ريف القنيطرة الجنوبي، واعتقل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، واقتادهم إلى فرع "سعسع".

الاعتقالات في سوريا

بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، شهد شهر آب الفائت ما لا يقل عن 214 حالة احتجاز تعسفي، بينهم 13 طفلاً و7 سيّدات و19 شخصاً من اللاجئين الذين أُعيدوا قسراً من لبنان.

وكانت 113 حالة اعتقال من تلك الحصيلة على يد قوّات النظام، من بينهم 3 أطفال وسيدة، بالإضافة إلى 37 حالة على يد "قوّات سوريا الديمقراطية - قسد"، بينهم 4 أطفال وسيدة.

وأشارت الشبكة إلى أن حصيلة المعتقلين تعسفياً في سوريا في ارتفاع مستمر، وأن ما لا يقل عن 136,614 شخصاً ما يزالون قيد الاعتقال التعسفي أو الاختفاء القسري ويعانون من التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للنظام.