icon
التغطية الحية

قوات النظام تجدّد قصفها على ريف إدلب وفصائل عسكرية ترد

2024.07.04 | 12:21 دمشق

قصف سرمين
قصف مدفعي للنظام على سرمين شرقي إدلب - 3 تموز 2024 (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدّدت قوات النظام السوري، صباح اليوم الخميس، قصفها على مناطق متفرّقة من ريف إدلب، في حين ردّت فصائل عسكرية على القصف، واستهدفت مواقع للنظام في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بمسيّرتين ملغّمتين (انتحاريتين) أطراف قرية مجدليا في ريف إدلب الشرقي، ترافقت مع قصفٍ مدفعي للنظام على القرية.

وأضاف المراسل أنّ قوات النظام قصفت بقذائف "هاون" والمدفعية الثقيلة أيضاً، قرية معربليت ومحيط مدينة أريحا جنوبي إدلب، كما قصفت أطراف قرية كباشين غربي حلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

فصائل عسكرية ترد

من جانبها، ردّت فصائل في "غرفة عمليات الفتح المبين" واستهدفت بقذائف "هاون" مواقع قوات النظام على جبهة داديخ جنوبي إدلب.

كذلك أعلنت "هيئة تحرير الشام" أنّها دمّرت بقذيفة "B9"، رشّاش دوشكا (14.5) لـ قوات النظام على محور "الفوج 46" في ريف حلب الغربي.

ومساء أمس الأربعاء، جُرح مدنيون من جرّاء قصفٍ مدفعي وصاروخي مكثّف لـ قوات النظام على مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، تزامن مع اشتباكات بين النظام وفصائل "الفتح المبين" على محور سراقب القريب.

وعلّق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) على القصف، أمس، قائلاً إنّ "الهجمات المستمرة لنظام الأسد تقوّض حياة السكان وتزيد من معاناتهم، ولا رادع أمام هذه الهجمات في ظل استمرار الإفلات من العقاب وتجاهل تطبيق قرار مجلس الأمن 2254".

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أنّ فرقها، منذ بداية العام الحالي وحتى 24 من حزيران الفائت، استجابت إلى أكثر من 390 هجوماً من قوات النظام وروسيا ومناطق السيطرة المشتركة للنظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قُتل على إثرها 38 شخصاً بينهم 13 طفلاً، وأصيب 150 شخصاً بينهم 53 طفلاً.