icon
التغطية الحية

قوات النظام السوري تشن حملة اعتقالات بهدف التجنيد الإجباري في ريف الرقة

2022.02.23 | 19:28 دمشق

16036449431624709887.jpg
قوات النظام في محافظة الرقة (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت قوات النظام السوري، اليوم الأربعاء حملة دهم واعتقالات طالت أكثر من 40 شخصاً بينهم طلاب بسن التجنيد الإجباري في قرى ريف الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية وناشطون من مدينة معدان، إن الشرطة العسكرية التابعة للنظام، شنت حملة اعتقالات بحق شبان شرقي الرقة شملت أيضاً حاملي التأجيل الدراسي، ونصبت حواجز عسكرية مؤقتة على مداخل البلدات والقرى وداخلها.

وأوضحت المصادر أن حملة التجنيد جاءت بشكل مفاجئ وهي الأولى خلال شهر شباط، إذ طالت الفئة العمرية بين 18 عاماً و35 عاماً من بينهم مطلوبون للخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية نقلت المعتقلين إلى معسكر التدريب في ريف دير الزور الشرقي من دون إبلاغ ذويهم عن مكان نقلهم.

وسبق أن أبلغ الأمن العسكري التابع للنظام كل الأشخاص الموقعين على بنود المصالحة شرقي الرقة، بضرورة مراجعة أقرب مركز للأمن العسكري في مناطقهم، خلال مدة أقصاها أسبوع، في ظل مخاوف الموقعين من الاعتقال، وشنت قوات النظام، منتصف الشهر الماضي، حملة أمنية واسعة شملت أحياء مدينة معدان شرقي الرقة، واعتقلت خلالها 30 شخصاً بينهم عناصر من "الفرقة الرابعة"، بحجة أنهم مطلوبون بتهم أمنية.