icon
التغطية الحية

قمة ريال مدريد وبرشلونة.. من يحسم كلاسيكو الأرض؟

2024.04.21 | 11:53 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 11:53 دمشق

ريال مدريد ضد برشلونة.. من يحسم كلاسيكو الأرض؟
قمة ريال مدريد وبرشلونة.. من يحسم كلاسيكو الأرض؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يستقبل ملعب "سانتياغو برنابيو" على تمام الساعة العاشرة مساء (بتوقيت دمشق) من اليوم الأحد، كلاسيكو جديد حاسم للغاية في مصير المنافسة على لقب الدوري الإسباني، عندما يحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد لحساب الجولة الثانية والثلاثين من منافسات "الليغا".

الفارق بين عملاقي الليغا 8 نقاط، وكما قال مدرب الريال كارلو أنشيلوتي، فإن فوز فريقه سيعني الاقتراب كثيراً من حصد اللقب، وعلى النقيض، ستشتعل المنافسة مع بقاء 6 جولات على النهاية إن نجح البرسا في العودة إلى كتالونيا بالنقاط الثلاث.

ويتوقع أن يكون هذا الكلاسيكو هو الأخير لتشافي هيرنانديز كمدرب، ويُمني الكتلاني نفسه أن ينجح في الفوز وتعويض هزيمتي هذا الموسم أمام الميرنغي، وتحقيق لقب الدوري الإسباني بدلًا من إنهاء الموسم صفرياً.

ريال مدريد ضد برشلونة.. من يحسم الكلاسيكو؟

يدخل برشلونة مباراة الكلاسيكو بمعنويات منخفضة بعد الهزيمة من باريس سان جيرمان 4-1 وتوديع دوري أبطال أوروبا، على عكس ريال مدريد المظفر بانتصار بركلات الترجيح على حامل اللقب مانشستر سيتي في عقر داره.

وكان الميرينغي قد فاز على البرسا ذهاباً في لويس كومبانيس الأولمبي 2-1، ثم كرر انتصاره ولكن في نهائي السوبر على ملعب "الأول بارك" بنتيجة 4-1.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، أعرب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز عن استعداد فريقه لمواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد، مضيفاً: "علينا الفوز في مواجهة الكلاسيكو من أجل وضع المزيد من الضغوط على ريال مدريد متصدر الترتيب".

وتابع: "نحترم ريال مدريد ونعلم أن لديه العديد من اللاعبين الرائعين، لكننا قادرون على تقديم مستوى مميز والانتصار في اللقاء".

وحول تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علّق تشافي بالقول: "ريال مدريد يملك خبرة واسعة في المسابقة لذلك يلعب دوماً بثقة أكبر عن البقية، لا أؤمن كثيراً بالحظ، ما حدث لا يبدو مجرد صدفة، ريال مدريد في آخر 3 مواسم تمكن من إقصاء أفضل فريق في العالم مرتين".

وأكمل: "نملك غداً فرصة حقيقية لإشعال المنافسة على الدوري الإسباني حال الفوز في الكلاسيكو ، هذا اللقاء هو الأهم هذا الموسم، نعلم أن ريال مدريد سيظهر بصورة قوية للغاية؛ خاصة بعد إقصائه أقوى فريق في العالم مانشستر سيتي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "تدربنا جيداً من أجل الكلاسيكو رغم معاناة الفريق من الإرهاق بسبب دوري أبطال أوروبا، لكن الفريق متحمس للقتال والفوز في المباراة وإشعال المنافسة على لقب الدوري الإسباني".

واختتم تشافي تصريحاته بالقول: "نريد استغلال ما حدث في دوري أبطال أوروبا للفوز على ريال مدريد، سنستخدم حالة الإحباط والغضب التي تسيطر علينا بعد الخروج أمام باريس سان جيرمان من أجل تقديم مواجهة قوية تساعد في الانتصار بالكلاسيكو".

أما مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي فقد شدّد على أهمية تحقيق الفوز على برشلونة في كلاسيكو الأرض، مؤكداً أنّ الانتصار سيقرب فريقه من استعادة لقب الليغا.

وتحدث كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وقال: "نحن قريبون جدًّا من الفوز بلقب الدوري، وإذا تمكنا من الفوز سنكون أقرب للقب، سنلعب ضد خصم تنافسي للغاية، وقد أدى بشكل جيد للغاية في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "الكلاسيكو يظل هو الكلاسيكو كما هو الحال دائماً، هذه المباراة فرصة عظيمة للاقتراب من الفوز بالدوري، لكننا ندرك الصعوبات التي سنواجهها، لأن برشلونة على قيد الحياة".

وواصل المدرب الإيطالي: "لقد تعافينا بشكل جيد، ولكنْ هناك لاعبون لا يزال أمامهم يوم واحد آخر للتعافي والتدرب، مثل فيرلاند ميندي، سنختار أفضل تشكيل ممكن، نحن لم نواجه أي مشاكل من أي نوع، ميندي كان متعباً، وفضلنا أن نمنحه يوماً إضافياً من الراحة".

واختتم تصريحاته بالحديث عن لاعبي برشلونة الشباب بالقول: "العلاقة بين اللاعبين القدامى والشباب مهمة جداً، لأن القدامى يجلبون المعرفة والخبرة، والشباب يجلبون الحماسة، لقد كان لامين يامال وكوبارسي مفاجأة للجميع، وهما في حالة جيدة جداً، إنهما صغار جداً وسيكون لهما مستقبل ناجح للغاية".

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يتصدر منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة صاحب المركز الثاني، مما يعني أن فوز النادي الكتالوني بالمباراة يزيد من اشتعال المنافسة على لقب الليغا، فيما سينهي فوز ريال مدريد أي آمال للبلوغرانا من أجل الحفاظ على لقب البطولة المحلية للعام الثاني على التوالي.

المصدر: winwin