icon
التغطية الحية

قطر تدين استمرار النظام السوري بارتكاب الجرائم للبقاء في السلطة

2024.09.23 | 18:00 دمشق

آخر تحديث: 23.09.2024 | 21:09 دمشق

66
قطر تدين استمرار النظام السوري بارتكاب الجرائم للبقاء في السلطة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قطر تدين استمرار النظام السوري بارتكاب الجرائم للبقاء في السلطة.
  • ترحب قطر بالإجراءات الرامية إلى ضمان المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
  • أعرب المنصوري عن قلق قطر إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب السوري.
  • قطر ترحب بعمل المؤسسة المستقلة للأشخاص المفقودين وتدعو إلى التعاون معها.

رحبت دولة قطر بجميع الإجراءات والجهود الرامية إلى إنهاء حالة الإفلات من العقاب وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات التي ارتكبت بحق أبناء الشعب السوري.

جاء ذلك في بيان رسمي تلاه عبد العزيز المنصوري، سكرتير ثانٍ لدى الوفد الدائم لدولة قطر بجنيف، خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا.

وخلال البيان، أعرب المنصوري عن قلق دولة قطر إزاء تواصل الانتهاكات والعنف وتدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب السوري.

إدانة لجرائم النظام السوري

ودان المنصوري استمرار ارتكاب النظام السوري الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان واستخدام القمع والاضطهاد للبقاء في السلطة والهيمنة عليها.

7

كما رحبت دولة قطر ببدء عمل المؤسسة المستقلة المعنية بالأشخاص المفقودين في سوريا، معربة عن الأمل في أن تتعاون جميع الأطراف المعنية معها لتمكينها من الإيفاء بالولاية المنوطة بها، بما يسهم في تخفيف معاناة العديد من الضحايا ودعمهم، والمساعدة في تعزيز الحق في معرفة الحقيقة بشأن المفقودين، والإسهام في دعم المصالحة والعدالة والسلام الدائم لجميع أبناء الشعب السوري.

وفي سياق متصل، دعا المنصوري المجتمع الدولي وجميع الأطراف المؤثرة إلى مواصلة دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، وبذل المزيد من الضغوط على النظام السوري من أجل استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية والمشاركة فيها بشكل جدي وفاعل للتوصل إلى حل سياسي وفقاً لبيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254، بما يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري.