icon
التغطية الحية

قصف جوي يستهدف شاحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في دير الزور | فيديو

2024.06.21 | 23:43 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 06:23 دمشق

55
صورة أرشيفية - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مسيرة شاحنة محمّلة بالأسلحة للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية متطابقة، بأن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت شاحنة محملة بالأسلحة لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في قرية عشاير غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور قرب الحدود مع العراق.

وسُمع دوي عدة انفجارات في الموقع بعد استهداف الشاحنة، في حين نشرت صفحات محلية مشاهد مصورة تظهر تصاعد ألسنة اللهب من المكان المستهدف.
 

من جهتها ذكرت قناة "الميادين" أن طائرة مسيرة استهدفت موقعاً عسكرياً غربي مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، ما سبب انفجاراً كبيراً في المنطقة من دون معلومات عن حجم الخسائر.

الغارات على دير الزور

وكانت ميليشيات عراقية موالية لإيران قد أعلنت في شهر آذار الماضي عن مقتل 9 من عناصرها بغارات جوية يرجح أنها إسرائيلية تركزت على مدينتي البوكمال والميادين بالريف الشرقي لدير الزور.

ورجّحت شبكات محلية مقتل القيادي البارز المعروف باسم "الحاج عسكر" قائد ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في منطقة البوكمال، بينما أفادت صفحات إخبارية إيرانية مقرّبة من الميليشيا بأنّ "الحاج عسكر" نُقل إلى المستشفى.

وجاءت الغارات بعد يومين من شن الميليشيات الإيرانية هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ على قاعدة "خراب الجير" الأميركية في محافظة الحسكة.

وسبق أنّ نفذّت القوات الأميركية، في 2 شباط الماضي، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.