icon
التغطية الحية

"قسد" تواصل استنفارها.. اعتقال 5 أشخاص بينهم امرأة بمداهمة مخيم في الرقة

2024.09.09 | 12:30 دمشق

الرقة
عناصر من "قسد" ينفذون حملة دهم واعتقال داخل مخيم "رطلة" بريف الرقة / 2022 ("قسد"/ فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  "قوات سوريا الديمقراطية" داهمت مخيم "بدر" واعتقلت 5 أشخاص بينهم امرأة.
  •  جاءت المداهمات بعد هروب 5 سجناء من تنظيم "داعش"، بينهم قياديون.
  •  التحالف الدولي اعتقل قيادات من "قسد" بتهم التورط في تهريب السجناء.

تواصل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استنفارها في محافظة الرقة شرقي سوريا على خلفية هروب سجناء من تنظيم "داعش"، حيث داهمت مخيماً واعتقلت خمسة أشخاص، بينهم امرأة.

وقالت شبكة "نهر ميديا" الإخبارية المحلية، اليوم الإثنين، إن "قسد" اعتقلت خمسة أشخاص، بينهم امرأة من الجنسية العراقية، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت مخيم "بدر" الواقع قرب معمل القرميد شرقي الرقة.

وشهدت مدينة الرقة وريفها، خلال الأيام الفائتة، حملات تفتيش ودهم واسعة شنتها "قسد" عقب هروب خمسة سجناء من "داعش"، بينهم قياديون، أثناء نقلهم من سجن إلى آخر.

توتر في الرقة

ومنذ هروب السجناء، شهدت الرقة حالة من التوتر، حيث أكدت شبكات إخبارية محلية اعتقال التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، لقيادات وعناصر من "قسد" في سجن الرقة المركزي، ووجهت لهم تهم التساهل والتورط في تهريب سجناء مقابل مبالغ مالية ضخمة.

كما نقل التحالف الدولي عشرات السجناء من "داعش"، المحتجزين في الرقة، إلى سجون أخرى في الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إلقاء القبض على قيادي في تنظيم "داعش" خلال عملية نفذتها صباح الأحد الماضي في منطقة شمال شرقي سوريا.

وقالت القيادة المركزية، في بيان لها، إن قواتها، بالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، تمكنت من إلقاء القبض على القيادي في "داعش" خالد أحمد الدندل، الذي يساعد مقاتلي التنظيم على الفرار من سجون شمال شرقي سوريا.

وأشار البيان إلى أنه في 29 آب الماضي، فرَّ خمسة مقاتلين من "داعش" (روسيان، وأفغانيان، وليبي) من مركز احتجاز في الرقة، مؤكداً أن "قسد" تمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم، بينما يستمر البحث عن الآخرين.