icon
التغطية الحية

قسد تغلق مناطق سيطرة النظام بحواجز إسمنتية في القامشلي

2022.04.10 | 23:26 دمشق

1405c368-8dd4-4f40-a968-c206fd210d0c.jpg
حواجز إسمنتيه أقامتها "قسد" حول مناطق سيطرة النظام في القامشلي (تلفزيون سوريا)
القامشلي – خاص
+A
حجم الخط
-A

شددت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" حصارها على النظام في مدينة القامشلي وأغلقت جميع المنافذ الواصلة لمناطق سيطرة الأخير بحواجز إسمنتية.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "قسد" أغلقت أكثر من ثمانية شوارع رئيسية وفرعية تربط مناطق المربع الأمني بمناطق سيطرتها عبر وضع حواجز وكتل إسمنتية.

ويأتي التصعيد بين الطرفين على خلفية اتهام "قسد" للنظام بمنع إدخال الطحين والمحروقات ومواد غذائية إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية الواقعين تحت سيطرة "قسد" في مدينة حلب منذُ منتصف آذار الفائت.

ولليوم الثالث على التوالي، تفرض "قسد" طوقاً أمنياً حول مناطق سيطرة النظام في مدينتي القامشلي والحسكة وتمنع عناصر الأخير من التحرك خارج مناطقه. وأشار المصدر إلى زيادة "قسد" حواجزها الأمنية في محيط المربع الأمني في مدينة القامشلي وتشديد إجراءاته الأمنية.

وتمنع "قسد" منذُ يومين دخول وخروج السيارات وإدخال المواد التموينية إلى مناطق سيطرة النظام في مدينة الحسكة.

وتوقف العمل في فرن البعث في المدينة منذُ يوم السبت بعد طرد "قسد" لعناصر النظام منه وفرض سيطرتها عليه، حيث يعتمد النظام على الفرن كمصدر رئيسي لتزويد عناصر جيشه وقواته الأمنية بالخبز في مدينة القامشلي.

ومساء الأحد، اندلعت اشتباكات محدودة بين قسد والنظام بالقرب من حي زنود جنوبي مدينة القامشلي.

وقال مصدر مطلع إن القوات الروسية بدأت بالتوسط بين قسد والنظام لوقف التصعيد بين الطرفين في محافظة الحسكة.

وتطالب "قسد" بحسب المصدر بفك "الفرقة الرابعة" حصارها عن مناطق حيي الشيخ مقصود والأشرفية وعدم إعاقة إدخال شحنات من الطحين والمحروقات والمواد الأخرى إلى الحيين مقابل فك الحصار عن مناطق سيطرة النظام في القامشلي والحسكة.

ومطلع العام الفائت حاصرت قسد مناطق النظام في الحسكة والقامشلي إثر توتر مشابه بين الطرفين في حلب انتهى بفك الطرفين الحصار بعد مفاوضات بين النظام و"قسد" بوساطة روسية.