icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن مقتل عنصرين لـ"داعش" خلال زرع لغم في دير الزور

2024.06.22 | 13:39 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 13:39 دمشق

66
صورة أرشيفية - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عن مقتل عنصرين من "تنظيم الدولة" (داعش) في أثناء محاولتهما زرع لغم في بلدة حوايج ذيبان بريف دير الزور شرقي سوريا.

وأشارت "قسد" عبر معرفاتها الرسمية، إلى مقتل العنصرين خلال محاولتهما زرع لغم في بلدة حوايج ذيبان بغية "استهداف المدنيين والقوات العسكرية والاخلال بالأمن والاستقرار".

ومطلع شهر حزيران الجاري، قتل شخصان من جراء انفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان زرعها على طريق دورية تابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة.

وقال المركز الإعلامي لـ"قسد"، إن اثنين من عناصر تنظيم الدولة (داعش) قتلا، بانفجار عبوة ناسفة على طريق "أبيض-أبيض" الواصل بين محافظتي الحسكة والرقة.

وبحسب المصدر فإن العنصرين كانا يحاولان زرع العبوة على الطريق لاستهداف دورية التحالف الدولي، إلا أنها انفجرت بهما ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

جدير بالذكر أنه في العاشر من شهر أيار الفائت، أعلنت "قسد" مقتل 3 من عناصرها وإصابة 7 آخرين من جراء انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري قرب نقطة عسكرية في بلدة الشحيل شرقي دير الزور، وبعد أيام أعلنت تصفية شخص يدعى أمجد حسن في بلدة البصيرة، قائلة إنه المسؤول عن التفجير.