icon
التغطية الحية

"قسد" تعزز قواتها في محيط مخيم الهول وتوقف الحوالات المالية لقاطنيه

2022.01.30 | 14:39 دمشق

عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وهو يحرس مخيم الهول
عنصر من قوات سوريا الديمقراطية في مخيم الهول (خاص تلفزيون سوريا)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عززت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حراستها في محيط مخيم الهول الذي يسكنه نازحون وعائلات تنظيم الدولة وتديره "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأحد، إن "قسد" بدأت عملية رفع السواتر في محيط المخيم بالإضافة لإيقاف الحوالات المالية القادمة لعوائل التنظيم في المخيم، ضمن الإجراءات الأمنية المشددة التي تبعت هجوم عناصر التنظيم على سجن الصناعة بمدينة الحسكة.

وأضافت المصادر أن أكثر من 800 عائلة قاطنة في المخيم تستفيد من الحوالات المالية القادمة من خارج المخيم إلى داخله وتمت مصادرة أموالهم ضمن مكتب الحوالات المعتمد في المخيم، والمبالغ التي تم الحجز عليها بلغت أكثر من 120 ألف دولار بالإضافة لإيقاف الحوالات الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن "قسد" بدأت بإنشاء ساتر إضافي خلف الساتر الأول وعلى امتداده، وبارتفاع 3 أمتار كإجراء احترازي ضد أي عمليات أمنية أو فرار من داخل المخيم.

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، يوم الخميس في 20 من كانون الثاني الجاري، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.