icon
التغطية الحية

"قسد" تحظر ركوب الدراجات النارية شرقي دير الزور

2020.10.13 | 15:35 دمشق

1589448544599894179.jpg
التفجيرات في مناطق سيطرة "قسد" - (انترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

حظرت "قوات سوريا الديمقراطية – قسد" استخدام الدراجات النارية في ريف دير الزور الشرقي ضمن ساعات محددة، بسبب استخدامها في معظم عمليات التفجير التي وقعت في مناطق سيطرتها.

وقال مصدر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، إن "قسد واصلت تطبيق حظر استخدام الدراجات النارية على الأهالي في مناطق ريف دير الزور الشرقي لليوم الثاني على التوالي، إثر ازدياد الهجمات التي تستهدفها".

وأفاد أن "قسد أعلنت السبت الماضي عن قرار يقضي بمنع استخدام الدراجات النارية بشكل نهائي من قبل الأهالي، ونشرت حواجز في قرى ذيبان والحوايج لمصادرتها".

وأكد المصدر أن "قسد" فرضت حظراً على استخدام الدراجات النارية في "قرى (البصيرة، وذيبان، والحوايج)، على وجه الخصوص ابتداء من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساء".

وأشار إلى أن قرى (هجين، والشعفة، والسوسة، والباغوز) في ريف دير الزور الشرقي "لم تشهد إلى الآن حملات تفتيش وفرض حواجز وساعات حظر".

وتعد الدراجات النارية وسيلة التنقل الأبرز لأبناء البلدات والقرى في مناطق ريف دير الزور ومدن وبلدات شرقي سوريا بشكل عام.

اقرأ أيضاً: مقتل أكثر مِن 100 مدني في سوريا خلال شهر أيلول الفائت

اقرأ أيضاً: نجاة القيادية في "قسد" ليلوى العبد الله من محاولة اغتيال جديدة

وقتل، في الـ 24 من الشهر الماضي، مسؤول "الاستخبارات العسكرية" التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة الشدّادي بريف الحسكة، إثر استهدافه برصاص مجهولين في المدينة.

يشار إلى أن "قسد" تتعرض بشكل  شبه يومي  لـ هجمات يشنّها مجهولون إمّا بإطلاق الرصاص أو بركن دراجات ناريّة ملغّمة، وغالباً تسفر تلك الهجمات عن خسائر في صفوف عناصر "قسد".