icon
التغطية الحية

"قسد" تجرف منازل ومحال في حي غويران بالحسكة بتهمة انتماء أصحابها لـ "داعش"

2022.01.30 | 06:20 دمشق

jrf.jpg
جرف منازل ومحال المدنيين في حي غويران بالحكسة (شبكة الخابور)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جرفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عدداً من منازل المدنيين ومحالهم التجارية في حي غويران بمدينة الحسكة، بتهمة انتماء أصحابها لتنظيم الدولة "داعش"

وقالت شبكة "الخابور" إن "قسد" جرفت عدداً من منازل المدنيين إثر اندلاع اشتباكات مع خلية تابعة لتنظيم الدولة "داعش" في شارع مدرسة فاطمة الزهراء وشارع السجاد في حي غويران .

وأضافت الشبكة أن "قسد" استقدمت جرافة وقامت بتجريف وتكسير عدد من المنازل والمحال التجارية في الحي، وأصبحت ركاماً بشكل كامل.

وذكرت أسماء أصحاب المنازل المجرفة، وهم: منزل رزوق السليمان، ومنزل أحمد الهلال وهو بناء مؤلف من طابقين، والمنزل الذي يجاوره بالإضافة إلى صيدلية الخضر، ومحل سمانة لشاب يدعى جعفر، ومحل جوالات، ومحل قصابة للقصاب سامي، ومنزل سلمان العمر).

ويوم الأربعاء 26 كانون الثاني الجاري، دمرت  قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عددا من منازل المدنيين في حي غويران رغم نزوح أهالي المنازل خارج الحي، بعد اندلاع الاشتباكات بين "قسد" وتنظيم الدولة "داعش" عقب هجوم الأخير على سجن الصناعة الموجود في الحي.

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، يوم الخميس 20 كانون الثاني الجاري، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.