icon
التغطية الحية

قريبه أكد انتحاره.. العثور على شاب معلق بشجرة في راجو بريف حلب

2022.02.27 | 21:00 دمشق

361131-674921327.jpg
تعبيرية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر اليوم الأحد على شاب متوفَى في أحد البساتين في منطقة راجو بريف حلب، إذ كان معلقا من رقبته في شجرة.

وتظهر الحالة التي عُثر فيها على الشاب وفق صور اطلع عليها تلفزيون سوريا ويعتذر عن نشرها، تظهره بحالة انتحار، وهو ما أكده قريب المتوفى لموقع تلفزيون سوريا.

من جانبه، أكد الطبيب الشرعي والنائب العام في راجو أن سبب الوفاة هو انتحار، إذ لايوجد أي كدمات على جسده.

وقالت مصادر محلية إن المتوفى هو عبد الهادي الخطيب من مواليد عام 2003، وينحدر من بلدة  تلمنس بإدلب ويقيم في مخيم "الشيخ بلو" بمنطقة راجو.

وأكدت المصادر أن والد عبد الهادي حضر إلى مشفى راجو واستلم جثة ابنه.

وتشهد مناطق الشمال السوري حالة من الفوضى، وغياب الاستقرار والأمن والافتقار لأدنى مقومات الحياة، وقد شهدت المنطقة خلال السنوات الماضية عدة عمليات انتحار.

وسبق أن قالت الناشطة النسوية والداعمة النفسية بيان ريحان في حديث سابق لتلفزيون سوريا "لا يمكننا ربط أي حادثة بأخرى (حوادث الانتحار)، ولكن الوضع الراهن يفرض ظروفا قاسية تعيشها العوائل التي تجعل الأسباب كثيرة ومتعددة".

وأضافت ريحان أن "أبرز الأسباب لدى السيدات في الداخل هو العنف الأسري إن كان من الزوج أو الأهل الذي يدفع بعضهن للجوء إلى الانتحار، وعمليات الابتزاز التي يتعرض لها البعض عن طريق تهديدهن بصور أو ما شابه، فيلجأن للانتحار خوفا من ردة فعل الأهل والمجتمع، إضافة إلى الزواج المبكر".

وجاء حديث ريحان تعليقا على  إقدام فتاتين شقيقتين الأسبوع الماضي، على الانتحار في منطقة الفوعة في إدلب.

وقالت مصادر محلية حينئذ، إن الفتاتين أسعفتا إلى إحدى النقاط الطبية، إثر تناولهن ما يعرف محلياً بحبوب الغاز وهي حبوب الفوسفيد الهيدروجين المستخدمة في عمليات التعقيم، إلا أنهما توفيتا صباح اليوم.