icon
التغطية الحية

"قرصنة" شاشات المغادرة والوصول بمطار بيروت وتوجيه رسالة لحزب الله ماذا قالت؟

2024.01.08 | 13:00 دمشق

مطار بيروت
وجه "الهكرز" رسالة إلى حزب الله عبر الشاشات في مطار بيروت ـ (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية وقوع "هجوم سيبراني" الأحد استهدف شاشات الوصول والمغادرة في مطار بيروت. وبث القراصنة رسالة تنتقد حزب الله اللبناني، وتحثه على عدم التسبب في جر لبنان إلى حرب مع إسرائيل.

وقالت الوكالة إن "الهجوم السيبراني الذي تعرضت له شاشات المغادرة والوصول في المطار أدى إلى تعطل نظام تفتيش الحقائب bhs، وتعمل فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار إلى تطبيق الخطة البديلة، وإبقاء الحركة طبيعية في المطار مع كل الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار". وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وذكرت تقارير إعلامية أن الرسالة التي بثت عبر الشاشات في المطار حثت حزب الله إلى عدم جر البلاد إلى الحرب.

وتداولت وسائل إعلام محلية صورا للرسالة التي تنتقد حزب الله معروضة على إحدى الشاشات، وعلى جانبها شعار لمجموعة "جنود الرب" المسيحية.

ورفضت المجموعة التعليق عندما اتصلت بها وكالة الصحافة الفرنسية. وأصدرت لاحقا بيانا عبر الفيديو يبدو أنه ينفي ضلوعها في الهجوم السيبراني، وقالت "هذا العمل هو شيطاني مدعوس عليه باسم الرب".

رسالة إلى حزب الله

وجاء في الرسالة التي بثت عبر الشاشات في المطار إنه "ليس مطار حزب الله وإيران".

وأضافت "يا حسن نصر الله، لن تجد نصيرا إذا بليت لبنان في حرب تتحمل مسؤوليتها وتبعاتها". وتابعت الرسالة "لن نحارب نيابة عن أحد".

وزادت الخشية من توسع نطاق الحرب في غزة وتصاعد التوتر على الجبهة مع لبنان، بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري الثلاثاء بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

ويتزامن "الهجوم السيبراني" مع جولة في الشرق الأوسط يقوم به وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ضمن جدول أعمالها العمل على عدم توسع الصراع في المنطقة.

واتهمت الرسالة حزب الله بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت وبتعريض المطار للخطر "بسبب إدخال السلاح". وأضافت "فليتحرر المطار من قبضة الدويلة".