icon
التغطية الحية

قتيل و8 مفقودين و60 إصابة في انفجار جديد لمصنع قرب موسكو | فيديو

2023.08.10 | 03:48 دمشق

مصنع
انفجار جديد لمصنع قرب موسكو (تويتر)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام روسية بمقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 60 آخرين، بالإضافة إلى 8 أشخاص في عداد المفقودين، على إثر انفجار ضرب مصنعاً للمعدات البصرية في منطقة (سيرجيف بوساد) على بعد 50 كيلومتراً شمال شرقي العاصمة موسكو.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن الانفجار وقع على ما يبدو في مخزن لمعدات ألعاب نارية، بحسب ما نقلت عن "خدمات الطوارئ"  

من جهته، قال حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف إن المبنى كانت تستأجره شركة خاصة، وإن السلطات دشنت تحقيقاً جنائياً في الانتهاكات المحتملة لإجراءات السلامة، مضيفاً أن 38 مبنى سكنياً في المنطقة المحيطة أصيبت بأضرار إلى جانب مدرستين ومجمع رياضي ومتجر.

ورفضت "خدمات الطوارئ" ما ورد في تقارير أولية تفيد بأن الانفجار نجم عن هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية، وفق ما نقل المصدر. وكانت موسكو قد شهدت مع مناطق محيطة بها، هجمات بمثل هذه الطائرات خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر تصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف فوق البلدة ومصنعها الذي ينتج معدات بصرية لقطاعي الصناعة والرعاية الصحية وكذلك لقوات الأمن الروسية، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

انفجارات المصانع في روسيا

ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا أوائل العام الماضي، وقعت العديد من الانفجارات والحرائق في مستودعات وقود ومصانع وخطوط سكك حديدية وبنى تحتية أخرى داخل روسيا وسط تكتّم شديد على أسباب وتفاصيل تلك الانفجارات .

وقبل نحو شهر من الانفجار الأخير، وقع انفجار في مصنع للمتفجرات بمدينة تشابايفسك وسط روسيا أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس" إن الانفجار حصل في مصنع تديره شركة برومسينتز بمنطقة سامارا الواقعة على بعد نحو 30 كيلومتراً من جنوب غربي مدينة فولجا.

وأضافت أن المصنع تديره شركة برومسينتز، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمتفجرات للأغراض الصناعية في روسيا والاتحاد السوفييتي السابق.