icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى باشتباكات مسلحة بين ميليشيا الدفاع الوطني وقسد في دير الزور

2023.11.28 | 22:26 دمشق

آخر تحديث: 28.11.2023 | 22:40 دمشق

عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام
عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قتلى وجرحى باشتباكات بين ميليشيا الدفاع الوطني وقسد في دير الزور.
  • قتيلان و6 جرحى من ميليشيا الدفاع الوطني، وقتيل و3 جرحى من قسد.
  • قرابة 100 عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني عبروا الفرات إلى بلدة زغير.
  • ميليشيا الدفاع الوطني سيطرت على نقطتين لقسد قبل اندلاع الاشتباكات.

أدت اشتباكات مسلحة بين عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية إن عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني قتلا وأصيب 6 آخرون، وقتل عنصر من الدفاع الذاتي التابع لقسد وجرح 3 آخرون باشتباك نشب، منتصف ليل الإثنين، في بلدة زغير جزيرة بريف دير الزور الغربي.

وأفادت الشبكة أنّ نحو 100 عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني، عبروا بـ 10 قوارب صيد من مناطق سيطرة النظام عبر نهر الفرات إلى بلدة زغير جزيرة الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف دير الزور الغربي.

وأشارت إلى أنّ عناصر ميليشيا الدفاع الوطني سيطروا على نقطتين لقسد في البلدة، قبل أنّ تصل تعزيزات إلى نقاط الدفاع الذاتي وتنشب اشتباكات بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

مقتل عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" بانفجار لغم

ويوم الأحد، قتل 5 عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام السوري، وأصيب 20 آخرون من جراء انفجار لغم أرضي في بادية دير الزور.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن خمسة أفراد من ميليشيا "الدفاع الوطني" قتلوا إثر انفجار لغم أرضي في سيارتهم، في أثناء تنفيذ حملة تمشيط قرب قرية الشجيري في منطقة جبل البشري غربي دير الزور.

وأضافت أن القتلى هم: بشار علي الحمد الجميلين، ماهر محمد المرعي، ماهر محمود المرعي، صدام شيخ السيد، عبد الرحمن عواد الطعيمة، وجميعهم ينحدرون من قرية حوايج ذياب غربي دير الزور.

من جانبها، أفادت شبكة "الخابور" المحلية، بأن الانفجار تسبب أيضاً بإصابة نحو 20 عنصراً آخرين بجروح بليغة.

ولم تتبن أي جهة مسؤولية استهداف الميليشيا، في حين رجحت شبكات إخبارية محلية أن الهجوم نفذته خلايا من "تنظيم الدولة" (داعش).