icon
التغطية الحية

بينهم المذيعة صفاء أحمد.. قتلى في غارات إسرائيلية استهدفت حي المزة بدمشق

2024.10.01 | 02:52 دمشق

المزة فيلات غربية
استهدفت الغارات هدفاً متحركاً قرب مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة فيلات غربية واندلع حريق قرب الحديقة الفرنسية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • وقعت غارات إسرائيلية على منطقة المزة غربي دمشق وأسفرت عن قتلى وإصابات.
  • سُمعت انفجارات عديدة في محيط دمشق، في حين تصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ.
  • استهدفت الغارات هدفاً متحركاً قرب مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة.
  • اندلع حريق قرب الحديقة الفرنسية في حي المزة فيلات غربية، مع توجه سيارات الإسعاف إلى الموقع.
  • أكدت وسائل إعلام النظام السوري وقوع انفجارات والدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية.
  • إذاعة "شام إف إم" ذكرت وقوع قتلى وإصابات وتصاعد الدخان في محيط منطقة المزة.

أفادت مصادر محلية بوقوع قتلى وإصابات في غارات إسرائيلية استهدفت منطقة المزة غربي العاصمة دمشق.

وقالت المصادر إن أصوات انفجارات عديدة سُمعت في محيط دمشق، في حين تصدت المضادات الأرضية التابعة لجيش النظام السوري للصواريخ في سماء العاصمة، مشيرة إلى أن الصواريخ استهدفت هدفاً متحركاً بالقرب من مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة غربي دمشق.

وأوضحت المصادر أن حريقاً اندلع بالقرب من الحديقة الفرنسية في حي المزة فيلات غربية، في حين سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتوجه لموقع الاستهداف، وفق موقع "صوت العاصمة" المحلي.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري أن المذيعة في "التلفزيون السوري"، صفاء أحمد، قتلت وأصيب آخرون، من جراء صاروخ سقط على شارع الحديقة الفرنسية جانب المؤسسة العامة للاتصالات.

وأكدت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، في حين أعلن تلفزيون النظام الرسمي أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وأفادت إذاعة "شام إف إم" المحلية بأن "دوي انفجارات متتالية سُمعت في المدينة، والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة"، مشيرة إلى وقوع قتلى وإصابات من جراء الغارات.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني قوله إن "طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة في الجولان، حاولت استهداف بعض المواقع جنوب غربي دمشق".

وأضاف مصدر أمني أنه "حتى الآن تمكنت الصواريخ الاعتراضية من إسقاط معظم الصواريخ المهاجمة قبل وصولها إلى هدفها".

ويتزامن القصف على دمشق مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد "حزب الله" جنوبي لبنان، أطلق عليها اسم "عملية سهام الشمال"، بغطاء جوي ومدفعي.