icon
التغطية الحية

قتلى من قوات النظام بغارة جديدة لـ"تحرير الشام" جنوبي إدلب |فيديو

2023.01.11 | 12:44 دمشق

ءؤرلا
عناصر من "هيئة تحرير الشام" خلال هجومهم على مواقع النظام في إدلب (أمجاد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من عناصر قوات النظام، صباح اليوم الأربعاء، بغارة جديدة نفّذتها "هيئة تحرير الشام" على محور كوكبة في ريف إدلب الجنوبي.

وبحسب "مؤسسة أمجاد الإعلامية" فإنّ "انغماسيي (لواء أبي بكر الصديق) هاجموا تلة مهمة لقوات النظام على محور كوكبة جنوبي إدلب"، اندلعت خلالها اشتباكات "عنيفة" بين الطرفين.

وذكرت "مؤسسة أمجاد" التابعة لـ"الهيئة"، أنّ العملية أسفرت عن مقتل وجرح نحو سبعة عناصر من قوات النظام، فضلاً عن سيطرة "مؤقّتة" على التلة قبل الانسحاب منها، بعد الاستيلاء  على الأسلحة الموجودة فيها.

وأضافت معرّفات تابعة لـ"الهيئة" أنّ "غرفة عمليات الفتح المبين" استهدفت بصواريخ "كاتيوشا" وقذائف "هاون"، مجموعات لـ قوات النظام في أثناء محاولتها استعادة النقاط التي سيطر عليها "الانغماسيون"، مشيرةً إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف المجموعات.

تأتي هذه العملية بعد أقل من 24 ساعة على عملية مماثلة نفّذها "لواء عبد الرحمن بن عوف" التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، ضد نقاط ومواقع قوات النظام على محور بسرطون غربي حلب، ما أسفر عن  مقتل نحو 15 عنصراً للنظام وجرح آخرين.

وسبق أن أعلنت "تحرير الشام"، في شهر كانون الأوّل الفائت، عن تدمير دبابة لقوات النظام، عقب تصدّي مجموعاتها لمحاولات تسلّل من النظام وميليشياته على محاور في ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً: عمليات "انغماسية"... أهداف ودلالات التصعيد العسكري لـ"تحرير الشام"