icon
التغطية الحية

قتلى باشتباكات بين ميليشيا "أمن الرابعة" وأهالي بلدة "الجبة" في القلمون الغربي

2022.10.17 | 13:50 دمشق

ميليشيا أمن الفرقة الرابعة (فيسبوك)
ميليشيا أمن الفرقة الرابعة (فيسبوك)
دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

دارت اشتباكات بين ميليشيا "أمن الرابعة" التابعة للفرقة الرابعة، ومجموعة من أهالي بلدة "الجبة" في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، قتل على إثرها اثنان من عناصر الميليشيا.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن مجموعة من أهالي "الجبة" هاجمت صباح اليوم، الإثنين، نقطة تابعة لميليشيا "أمن الرابعة" على الطريق الواصلة بين البلدة وجرودها قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأضاف المصدر أن اشتباكات دارت بين المجموعة المحلية وعناصر الميليشيا، استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، موضحاً أنها أسفرت عن مقتل عنصرين وإصابة آخر بجروح.

وأشار المصدر إلى أن الفرقة الرابعة أرسلت تعزيزات عسكرية من نقاطها المتمركزة في منطقة القلمون إلى محيط بلدة "الجبة"، وأقامت العديد من الحواجز المؤقتة على الطرق المؤدية إليها.

وأوضح أن استهداف النقطة العسكرية التابعة لميليشيا "أمن الرابعة" جاء على خلفية مقتل الشاب "محمد عبد الوهاب" البالغ من العمر ١٨ عاماً والمنحدر من البلدة ذاتها، خلال اشتباكات دارت بين عناصر الميليشيا ومجموعة من المهربين في الخامس من الشهر الجاري، في أثناء محاولتهم إدخال شحنة من "أدوات كهربائية" من الأراضي اللبنانية إلى سوريا، عبر معبر غير شرعي في الجرود الحدودية.

يُذكر أن منطقة "جرود فليطة" في القلمون الغربي شهدت اشتباكات مشابهة بين مجموعة من المهربين ودورية تتبع لميليشيا "أمن الرابعة" مطلع آب الفائت، في أثناء محاولة عناصر الميليشيا اعتراض شحنة للمهربين كانوا يعملون على تمريرها من لبنان إلى سوريا، قُتل على إثرها أحد عناصر الميليشيا وأصيب اثنان آخران.