icon
التغطية الحية

في صفقة مجانية.. روما الإيطالي يعلن تعاقده مع ماتس هوملز

2024.09.05 | 12:56 دمشق

روما الإيطالي يتعاقد مع ماتس هوملز
في صفقة مجانية.. روما الإيطالي يعلن تعاقده مع ماتس هوملز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي روما الإيطالي، يوم الأربعاء، تعاقده بشكل رسمي مع المدافع الألماني المخضرم ماتس هوملز، قائد بوروسيا دورتموند السابق، في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد. 

ويأتي هذا الانتقال بعد انتهاء عقد هوملز (35 عاماً) مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند في يونيو/ حزيران الماضي، حيث لم يتم الاتفاق على تجديد العقد، ليبقى اللاعب بلا نادٍ منذ ذلك الوقت.

وفي بيان رسمي عبر معرفاته الرسمية، أعرب نادي روما عن سعادته بضم هوملز إلى صفوف فريقه، مؤكداً أن المدافع الألماني يتمتع بخبرة دولية واسعة، حيث شارك في أكثر من 600 مباراة في جميع المسابقات، وحقق 16 لقباً.

وأضاف: "ارتدى هوملز  في مسيرته قمصان بوروسيا دورتموند (على فترتين) وبايرن ميونخ، اختار القميص رقم 15، فهو اللاعب الألماني السابع في تاريخ نادينا.. مرحبا بك في روما يا ماتس!".

أرقام ماتس هوملز

يُعد المدافع الألماني ماتس هوملز، المولود في عام 1988، واحداً من أبرز اللاعبين بخبرة دولية واسعة. فقد خاض أكثر من 600 مباراة في مختلف البطولات، بالإضافة إلى تمثيله منتخب ألمانيا في 78 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وتوج بـ16 لقباً على مستوى الأندية والمنتخب.

وفاز هوملز، بلقب كأس العالم 2014،  كما حصد لقب الدوري الألماني مرتين وكأس ألمانيا مرتين، فضلاً عن وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عامي 2013 و2024.

 وخلال فترة وجوده مع بايرن ميونخ، تمكن هوملز البالغ من العمر 35 عاماً من الفوز بالدوري الألماني ثلاث مرات، وكأس ألمانيا مرة واحدة.