icon
التغطية الحية

في الذكرى الخامسة لرحيله.. صور عبد الباسط الساروت حاضرة في مظاهرات السويداء

2024.06.09 | 19:52 دمشق

4356
صور الساروت وأقواله على لافتات المحتجين في السويداء (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون سوريون صورا من مظاهرات السويداء، تظهر حمل متظاهرين صور عبد الباسط الساروت في ساحة الكرامة وسط السويداء ضمن الاحتجاجات المتواصلة في المحافظة.

وقالت شبكة السويداء 24 إن المحتجين رفعوا صور الساروت ولافتات لأقواله وشعاراته على لافتاتهم في ساحة الكرامة، وسط مدينة السويداء.

ويستمر الحراك السلمي المطالب بالحرية والكرامة والتغيير السياسي منذ شهر آب 2023، حيث يواصل أهالي محافظة السويداء انتفاضتهم الشعبية عبر المظاهرات اليومية المطالبة بإسقاط النظام السوري، وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة، وتطبيق القرار الأممي 2254، الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.

من هو عبد الباسط الساروت؟

عبد الباسط ممدوح الساروت من مواليد كانون الثاني 1992، نشأ في حي البياضة بحمص، وهو أحد نجوم كرة القدم الشباب في سوريا، ولعب حارساً لفريق شباب نادي الكرامة، ومنتخب سوريا للشباب، تحت سن 21 عاماً، وفاز بلقب ثاني أفضل حارس مرمى في قارة آسيا.

التحق الساروت بالثورة السورية منذ بدايتها في آذار 2011، وأصبح في عمر العشرين رمزاً لحركة الاحتجاج التي كانت سلمية، وحين جوبهت بالقوة حمل السلاح وخاض معارك كثيرة كان آخرها بريف حماة حيث قُتل.