icon
التغطية الحية

فقدان 3 سوريين إثر غرق سفينة شحن في البحر الأسود

2024.05.19 | 07:12 دمشق

4
صورة أرشيفية - AP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت السلطات البحرية الرومانية، السبت، إن فرق الإنقاذ تبحث عن ثلاثة سوريين مفقودين من أفراد طاقم سفينة شحن غرقت قبالة ساحل البحر الأسود.

وأضافت أنها تلقت إخطاراً في وقت مبكر جداً أمس السبت، بأن السفينة "محمد زد" التي ترفع علم تنزانيا، غرقت على بعد 26 ميلاً بحرياً من قرية سفانتو جورجي الواقعة على نهر الدانوب في رومانيا.

وشارك مركز تنسيق الإنقاذ البحري التابع للسلطة البحرية، وشرطة الحدود وسفينتان تجاريتان في محيط السفينة، في جهود البحث والإنقاذ، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكان على متن السفينة أحد عشر فرداً من أفراد الطاقم، منهم تسعة مواطنين سوريين واثنان مصريان.

وذكرت السلطات البحرية الرومانية في بيان: "تم إنقاذ ثمانية منهم بواسطة السفينة التجارية ميشيل، التي كانت الأقرب إلى مكان الحادث، بتنسيق من مركز تنسيق الإنقاذ البحري".

وفي الوقت الحالي تتواصل الجهود للعثور على أفراد الطاقم الثلاثة المفقودين، وجميعهم من الجنسية السورية، علماً أنه لم يتضح سبب غرق السفينة، وفقاً للبيان.

ويعتبر البحر الأسود ممراً رئيسياً لشحنات الحبوب والنفط والمنتجات النفطية، وتتقاسمه بلغاريا ورومانيا وجورجيا وتركيا، بالإضافة إلى أوكرانيا وروسيا.

يذكر أنه منذ الغزو الروسي الواسع النطاق لأوكرانيا في شباط 2022، بدأت الألغام تنجرف إلى البحر الأسود، حيث قامت فرق الغوص العسكرية الرومانية والبلغارية والتركية بنزع فتيل عشرات الألغام التي انجرفت إلى مياهها.