icon
التغطية الحية

فرقة الحمزة تقتحم قرية في ناحية الغندورة وحركة نزوح للمدنيين

2024.04.16 | 12:36 دمشق

342543
فرقة الحمزة تقتحم قرية في ناحية الغندورة وحركة نزوح للمدنيين
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية بأن فرقة الحمزة اقتحمت، اليوم الثلاثاء، منازل مدنيين في قرية ليلوة في ناحية الغندورة بعد اعتراض سكانها على الاعتداء على راعي أغنام من أبناء القرية. مما أدى إلى حركة نزوح للمدنيين وفقاً لتسجيلات مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت المصادر أن حركة نزوح المدنيين جاءت نتيجة استهداف القرية بالرشاشات من قبل فرقة الحمزة ثم اقتحامها.

وانتشرت تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستغاثات وجهها أهالي القرية مطالبين بتدخل الجهات الرسمية لوقف اعتداء فرقة الحمزة.

تعرض راعي أغنام للضرب على يد فرقة الحمزة

ومساء الإثنين، اندلعت اشتباكات بين عائلة الدمالخة وفرقة الحمزة في القرية التابعة لناحية الغندورة بريف حلب الشرقي ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن الاشتباكات بدأت في نحو الساعة السادسة مساءً عندما تعرض راعي أغنام للضرب المبرح من قبل مسلحين ينتمون إلى فرقة الحمزة المنضوية تحت الجيش الوطني السوري بالقرب من سد القرية، مما أثار رد فعل عنيف من عائلة الراعي المعتدى عليه.

ورداً على الاعتداء، طوق الأهالي مقار فرقة الحمزة داخل القرية، مما دفع عناصر الفرقة إلى إطلاق نار كثيف انتقاماً، مما استدعى تدخل الشرطة العسكرية لفض النزاع، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل عنصر من الشرطة العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين من عائلة الدمالخة.