icon
التغطية الحية

"غونكا" التركيّة والسوريّة.. ولادة مفاجئة أمام فندق في تكيرداغ

2024.05.26 | 15:41 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2024 | 16:32 دمشق

تركيا
شابة سورية تضع مولودتها أمام باب فندق في تركيا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت ولاية تكيرداغ غربي تركيا حادثة مفاجئة، أمس السبت، حيث وضعت شابة سورية مولودتها أمام فندق تقيم فيه بشكل مؤقت، بمساعدة ضابطة من الشرطة التركيّة.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن شابة سورية تدعى "رنا" (23 عاماً) كانت تقيم في أحد فنادق منطقة "تشيركيزكوي" بولاية تكيرداغ مع زوجها، وبدأت تشعر بآلام المخاض، وحاولت الخروج من الفندق.

وأضاف موقع "yenicaggazetesi" التركي، أنّ الشابة وخلال خروجها سقطت على الأرض أمام الفندق وصرخت طالبةً المساعدة، حيث هرعت شرطة المنطقة إلى المكان، عقب إبلاغ من صاحب متجر قريب.

"غونكا" التركيّة والسوريّة

وصلت ضابطة تركيّة تدعى "غونكا" من قسم شرطة منطقة "تشيركيزكوي" إلى موقع الشابة السوريّة، وقدّمت لها الإسعافات الأولية لحين وصول الفريق الطبي.

وعقب وصول الفريق الطبّي بعد وقتٍ قصير، أجرى عملية الولادة أمام الفندق بنجاح، قبل أن ينقل الأم السوريّة ومولودتها إلى مشفى حكومي في المنطقة.

وقرّرت العائلة السورية تسمية الطفلة "غونكا"، تكريماً للضابطة التركيّة، التي قدّمت المساعدة الأوّلى للأم السوريّة، وأسهمت في سلامتها وسلامة مولودتها.

تراجع ولادات السوريات في تركيا

قبل أيام كشفت بيانات معهد الإحصاء التركي (TÜİK)، انخفاضاً ملحوظاً في عدد الأمهات اللاتي أنجبن في تركيا، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبحسب بيانات معهد الإحصاء التركي، انخفض عدد الأمهات السوريات من 7 آلاف و421 في عام 2021، إلى 6 آلاف و425 في عام 2023، ما يمثل انخفاضاً بمقدار 966 حالة.