icon
التغطية الحية

غراندي يشكر النظام السوري على "تعاونه" في استقبال اللاجئين من لبنان

2024.10.08 | 17:15 دمشق

324
رئيس النظام السوري بشار الأسد ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • استقبل بشار الأسد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، في دمشق، وأكد الأسد على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية لمواجهة الأزمة الإنسانية، خاصة في لبنان.


استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في دمشق.
وقال حساب "رئاسة الجمهورية" التابع للنظام على تلغرام، إن الأسد استقبل غراندي، مضيفة أنه أكد على خطورة الوضع الإنساني في المنطقة كلها.

وتحدث الأسد عن استعداد النظام للتعاون مع المنظمات الدولية لاسيما المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في لبنان. 

غراندي يشكر النظام

وفي وقت سابق اليوم، أعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، عن شكره لحكومة النظام السوري على "تعاونها الكبير، والسماح لجميع الوافدين من لبنان بالدخول إلى سوريا"، مشيراً إلى أنه طالب بمزيد من الدعم للفارين من لبنان.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها إلى مركز جديدة يابوس الحدودي مع لبنان، برفقة رئيس منظمة "الهلال الأحمر" التابع للنظام السوري، خالد حبوباتي، قال غراندي إنه "سيطلق من دمشق نداءً للمانحين لجمع التبرعات للمساعدة في الاستجابة للوضع الإنساني، ومنح الأموال اللازمة لمعالجة الوضع الآن وفي الأشهر المقبلة".

وأضاف أن "العديد من اللاجئين هم من السوريين الذين كانوا في لبنان، نحو 70% سوريون و30% لبنانيون، وهناك أيضاً جنسيات أخرى مثل الفلسطينيين والسودانيين وغيرهم من الأشخاص الذين فروا"، مضيفاً "أشكر الشعب السوري وحكومة النظام السوري والسلطات للسماح للجميع بالدخول إلى سوريا".

Missing content item.