icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية تستهدف 15 موقعاً لـ"حزب الله" جنوبي لبنان

2024.05.06 | 15:02 دمشق

غارات إسرائيلية تستهدف 15 موقعاً لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
غارات إسرائيلية تستهدف 15 موقعاً لـ"حزب الله" جنوبي لبنان - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت مقاتلات إسرائيلية، اليوم الإثنين، غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لـ"حزب الله" في جنوبي لبنان وأخرى في منطقة بعلبك شرقي البلاد.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأنّ غارات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في مرتفعات وأودية إقليم التفاح وجبل الريحان، مشيرة إلى أن الضربات تركزت في محيط نبع الطاسة، ومزرعة عقماتا، وبلدتي اللويزة ومليخ.

وأشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارة على مرتفعات سجد، وغارتين على مرتفعات مليخ، كما تعرضت مواقع في بلدتي كفركلا والعديسة لقصف مدفعي تزامناً مع تحليق الطيران الحربي في أجوائهما.

وفي منطقة بعلبك شرقي لبنان، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة جوية استهدفت موقعاً في منطقة السفري، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي استهداف مجمع عسكري لـ"حزب الله" في منطقة السفري، إضافة إلى مبان عسكرية أخرى في رامية وعيتا الشعب ومروحين، وفي جبل بلاط، جنوبي لبنان.

وفي بيان منفصل، قال أدرعي إن الطائرات الحربية شنت غارات جوية "استهدفت نحو 15 مبنى عسكرياً وبنى إرهابية، تم وضعها داخل معسكر تابع لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في منطقة عرب اللويزة جنوبي لبنان".

قصف متبادل جنوبي سوريا

شهدت المنطقة الجنوبية من سوريا قصفاً متبادلاً بين الميليشيات الإيرانية والجيش الإسرائيلي، وذلك في إطار المناوشات التي تجري منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأطلقت الميليشيات الإيرانية صاروخاً من طراز "كاتيوشا" من ريف درعا الغربي، مساء أمس الأحد، نحو الجولان السوري المحتل.

وردّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق أربعة صواريخ على مواقع في محيط تل الجابية وتل الجموع وتل عشترا في ريف درعا، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر.

جدير بالذكر أن ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت، قبل أيام، استهداف "هدف حيوي" في الجولان السوري المحتل، وهدف آخر في ميناء إيلات جنوبي فلسطين.