icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية تستهدف منصات صواريخ في جنوب سوريا

2023.10.25 | 07:09 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 17:00 دمشق

غارات إسرائيلية تستهدف منصات صواريخ في جنوب سوريا
قصف إسرائيلي على مناطق في جنوب سوريا
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أن مقاتلاته أغارت على "بنى تحتية عسكرية" في سوريا، رداً على صواريخ أطلقت الثلاثاء من الأراضي السورية تجاه إسرائيل.

وقال الجيش في بيان إن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت بنى تحتية عسكرية وقاذفات هاون تابعة للجيش السوري، رداً على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل أمس" الثلاثاء، بحسب وكالة "أ ف ب". 

وأضاف الجيش أنه رصد إطلاق الصاروخين من سوريا قبل أن يسقطا في منطقتين مفتوحتين في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وأنه رد بقصف مدفعي على مصدري الإطلاق.

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية مقربة من النظام السوري، أن الهجوم الإسرائيلي استهدف موقعين عسكريين لجيش النظام السوري في ريف درعا الأوسط "نفذته طائرات حربية للعدو" من أجواء الحدود السورية الأردنية وأقصى جنوب الجولان السوري المحتل.

يشار إلى أن تلك المنطقة تشهد وجوداً عسكرياً لحزب الله اللبناني وميليشيات عراقية وإيرانية تحت غطاء جيش النظام السوري.

بنية تحتية عسكرية

وفي رد آخر سابق، قال الجيش إن طائراته المقاتلة قصفت بنية تحتية عسكرية ومنصات إطلاق لقذائف المورتر تابعة لجيش النظام السوري.

ولم يخض جيش الاحتلال في التفاصيل. ولم يتهم جيش النظام بإطلاق الصاروخين اللذين تسببا في إطلاق صفارات الإنذار بمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل اليوم الثلاثاء.

وتبادلت إسرائيل إطلاق النار مع حزب الله اللبناني وميليشيات مسلحة في سوريا في الأيام القليلة الماضية، في الوقت الذي تخوض فيه حرباً ضد قطاع غزة بأعقاب عملية طوفان الأقصى التي قادتها المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول الجاري.