icon
التغطية الحية

على متنها 270 شخصاً.. انطلاق أولى رحلات الحج من سوريا | صور

2024.05.28 | 13:17 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2024 | 14:32 دمشق

مطار دمشق الدولي
مطار دمشق الدولي - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انطلقت فجر اليوم الثلاثاء، أولى رحلات الحج من سوريا باتجاه المملكة العربية السعودية، وعلى متنها 270 شخصاً.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، إن الرحلة انطلقت من مطار دمشق الدولي إلى مدينة جدة عبر خطوط الشركة "السورية للطيران".

إعفاءات للحجاج

وقال مدير الطيران المدني في النظام السوري، أمس إنه تم تجهيز صالة الزوار الثانية في مطار دمشق الدولي وتخصيصها للحجاج حرصاً على تقليل الازدحام، كما تم تجهيز الصالة بالموازين وأماكن الوضوء والصلاة والانتظار ومركز صحي متطور.

وأكد أن أول رحلة تنطلق اليوم الثلاثاء نحو السعودية، وهناك نحو 4 رحلات يومياً، في حين تم إعفاء الحجاج من تصريف 100 دولار أميركي.

وأمس قال المدير العام للمؤسسة السورية للطيران حاتم كباس، إن رحلات العودة من السعودية ستبدأ بين 20 لـ 21 حزيران ولمدة 10 أيام.

وأعلن أن "المصرف التجاري السوري" في الفرع رقم 8 في دمشق يستقبل الإيداعات النقدية من السوريين الراغبين في تأدية فريضة الحج اعتبارا من يوم الإثنين 27 أيار الجاري ولغاية يوم الإثنين 3 حزيران.

النظام شارك بالحج لأول مرة منذ سنوات

الجدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها النظام السوري بإدارة ملف الحج منذ أكثر من 10 سنوات، حيث حصل هذا العام على نحو 77% من حصة سوريا، في حين ذهب القسم المتبقي لصالح هيئة الحج التابعة للائتلاف السوري.