icon
التغطية الحية

عضو اللجنة العلمية في وزارة الصحة التركية: الوقت غير مناسب لفرض قيود على الحركة

2021.10.18 | 18:09 دمشق

عضو اللجنة العملية في وزارة الصحة البروفيسور مصطفى نجمي إلهان (DHA)
عضو اللجنة العملية في وزارة الصحة البروفيسور مصطفى نجمي إلهان (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال عميد كلية الطب بجامعة غازي، ورئيس قسم الصحة العامة، وعضو اللجنة العملية في وزارة الصحة، البروفيسور مصطفى نجمي إلهان، حول إذا ما كانت ستفرض قيود بعد زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية "هذا الوقت ليس مناسباً لفرض القيود، نحن نملك سلاحاً قوياً للغاية الآن، إنه اللقاح".

وأضاف إلهان في حديثه لوكالة DHA "إذا حصل المواطنون الذين لم يتلقحوا على لقاحاتهم، واستكمل المواطنون الذين لم يكملوا لقاحاتهم الجرعات المتبقية، أعتقد حينذاك أننا لن نحتاج إلى التحدث عن هذه القضايا على الإطلاق".

مشيراً إلى ضرورة انتباه المجتمع إلى القواعد الصحية الحالية، وارتداء الأقنعة في المناطق المغلقة، والاهتمام بالمسافة، وعلى أولئك الذين يشتبهون في المرض أن يتقدموا إلى المؤسسة الصحية.

يتوجب على الشباب أخذ اللقاح

وقال إلهان إنه تم إنشاء وحدات التطعيم في الجامعات، "لقد افتتحنا، بصفتنا جامعة غازي، وبدعم من رئيس الجمعة، مركزاً لتلقيح طلابنا الذين أتوا إلى جامعتنا وللأشخاص الذين لا يمكن أن يحصلوا على اللقاح في مدنهم عند مدخل حرم الجامعة. هذا شيء مهم للغاية ؛ حيث يمكن لطلابنا وموظفينا ومواطنينا حتى المواطنون الآخرون  الحصول على لقاحهم من هذا المركز".

وتشهد أعداد الإصابات في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً خلال الشهريين الماضيين بعدد إصابات يصل إلى 30 ألف إصابة يومياً، مع دعوات مستمرة من قبل وزير الصحة التركية، واللجنة العلمية بوجوب الحصول على اللقاحات في المراكز الطبية المنتشرة في البلاد.