icon
التغطية الحية

عضب كبير في الصين بسبب تصرفات ليونيل ميسي.. ما القصة؟

2024.02.09 | 19:32 دمشق

عضب كبير في الصين بسبب تصرفات ليونيل ميسي.. ما القصة؟
عضب كبير في الصين بسبب تصرفات ليونيل ميسي.. ما القصة؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

غاب ليونيل ميسي النجم الأرجنتيني عن مباراة هونغ كونغ XL و إنتر ميامي الاستعراضية الودية، التي جرت الأحد الماضي ضمن جولة الفريق الأمريكي الشرق آسيوية، بحجة شعوره بآلام عضلية، الأمر الذي أغضب جمهور الفريق المضيف، خصوصًا أنه شارك بعدها بأيام في مواجهة فيسيل كوبي الياباني.

وشعرت جماهير هونغ كونغ بأنها تعرضت للخداع بسبب عدم مشاركة ليونيل ميسي في المباراة، الأمر الذي جعل الشركة المنظمة للمباراة الودية تعلن أنها ستعيد نصف قيمة تذاكر اللقاء، ما تسبب لها بخسائر مالية ضخمة.

وحول غياب ليونيل ميسي، أصدرت شركة (تاتلر آسيا) المنظمة للمبارة بيانًا، قالت فيه إنها ستعيد 50% من ثمن التذكرة، بعد الانتقادات التي تلقتها بسبب غياب اللاعب الأرجنتيني.

عضب كبير في الصين بسبب تصرفات ليونيل ميسي

وعلى الرغم من أن البرغوث أعلن غيابه عن المباراة، بسبب شعوره بالانزعاج في العضلة الضامة، إلا أن حالة من الغضب اجتاحت الجماهير في البلد الآسيوي، حيث نقلت وسائل إعلام مثل صحيفة (غلوبال تايمز) الحكومية شعورًا بـ"خيبة الأمل والغضب" بين المشجعين.

ميسي يثير غضب الجماهير في هونغ كونغ.. ما القصة؟

وانتقدت الصحيفة الصينية مهاجم إنتر ميامي بسبب موقفه "الفاتر" و"السلبي" في أثناء وجوده في هونغ كونغ، بينما في اليابان -حيث لعب نصف ساعة من المباراة الودية أمام فيسيل كوبي المحلي- "بدا وكأنه شخص مختلف" و"ألقى التحية على الجميع".

واعتذر بطل العالم مع الأرجنتين في قطر 2022 من الجماهير الصينية، يوم الأربعاء، عبر شبكة التواصل الاجتماعي (ويبو)، مشيرًا إلى أنه "لأمر مؤسف حقًا" لم يتمكن من اللعب في هونغ كونغ بسبب الإصابة.

من جانبه، أوضح نادي إنتر ميامي أن مشاركة ميسي في المباراة كانت ببساطة "تمثل خطورة كبيرة على اللاعب"، ومع ذلك، بدت هذه التفسيرات غير كافية في الصين، حيث أشارت صحيفة (غلوبال تايمز) إلى أن "ميسي أعرب عن أسفه لأن الإصابة منعته من اللعب، لكنه لم يعتذر. إنه تصريح سطحي لم ينجح في تهدئة غضب الجماهير".

وكانت الحكومة في هونغ كونغ قد أعربت هي الأخرى عن خيبة أملها، إزاء عدم مشاركة النجم الأرجنتيني في المباراة الاستعراضية، التي انتهت بفوز إنتر ميامي (4-1).

المصدر:winwin