icon
التغطية الحية

عشرات الضحايا بانفجار صهريج محروقات شمالي لبنان |فيديو

2021.08.15 | 03:21 دمشق

لبنان
ضحايا باحتراق صهريج محروقات في منطقة عكار شمالي لبنان (ناشطون)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى وأصيب عشرات الأشخاص بحروق، بُعيد منتصف ليل الأحد، إثر انفجار صهريج محروقات (بنزين) في بلدة التليل بقضاء عكار شمالي لبنان.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ صهريج "بنزين" انفجر في منطقة التليل، ما أدّى إلى اشتعال النيران واحتراق عشرات الأشخاص كانوا في منطقة الانفجار، حيث قضى بعضهم وأصيب آخرون.

ونقلت المصادر عن ناشطين في عكار أنّ عدد المصابين تجاوز الـ70 شخصاً بينهم إصابات بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وسط نداءات استغاثة لسيارات الإطفاء والإسعاف.

وحسب الناشطين فإنّ مشافي عكار غير مجهّزة لاستقبال مثل هذه الحالات، مناشدين سيارات الإسعاف نقل المُصابين إلى مشافي طرابلس والعاصمة بيروت.

انفجار خزّانات وقود في البقاع اللبناني

تداول ناشطون وصفحات إخبارية لبنانية بأنّ النيران اشتعلت أيضاً في صهاريج محروقات بإحدى محطات "حورتعلا" بمنطقة البقاع غربي لبنان، وذلك خلال محاولة الجيش اللبناني سحب "البنزين"، وسط مخاوف من انفجار 3 خزّانات تحت الأرض.

وسبق أن أفاد مراسل تلفزيون سوريا في لبنان، أمس، أنّ الجيش اللبناني بدأ حملة مداهمات واسعة تستهدف محطات الوقود للكشف عن مخزونها من المحروقات.

يشار إلى أنّ لبنان يشهد أزمة اقتصادية طاحنة، منذ أواخر 2019، ويعاني نقصاً حاداً في السلع الأساسية المستوردة من الخارج، أبرزها الوقود والأدوية والأدوات الطبية.