icon
التغطية الحية

عام على الحرب في غزة.. 10 آلاف فلسطيني لا يزالون مفقودين تحت الأنقاض

2024.10.08 | 11:50 دمشق

فلسطين
دمار هائل في خان يونس بجنوبي قطاع غزة نتيجة للقصف الإسرائيلي (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن أن أكثر من 10 آلاف فلسطيني لا يزالون تحت الأنقاض في غزة.
  •  مرور عام على الحرب الإسرائيلية على غزة التي أسفرت عن عشرات الآلاف من الضحايا.
  • وزارة الصحة في غزة تعلن وصول عدد القتلى إلى 41,909 والإصابات إلى 97,303.

قالت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 10 آلاف فلسطيني لا يزالون مفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة.

ويأتي ذلك غداة مرور الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا، وتدمير البنية التحتية، وتهجير الملايين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة هذه الحرب إلى 41,909 قتلى و97,303 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الحرب على غزة

وأمس، وجه الجيش الإسرائيلي إنذاراً إلى الفلسطينيين في مناطق بني سهيلا، والمحطة، والشيخ ناصر، ومعن بمدينة خان يونس، يطالبهم بإخلاء منازلهم والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غربي قطاع غزة.

شملت أوامر الإخلاء التي أصدرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر بيان نُشر على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، جميع السكان في بلدات بني سهيلا، والمحطة، والشيخ ناصر، ومعن جنوبي القطاع.

وأضاف البيان: "يتوجب عليكم إخلاء هذه المناطق فوراً والتوجه إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ورغم قرار مجلس الأمن الدولي بإنهاء الحرب فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لوقف "الإبادة الجماعية" وتحسين الوضع الإنساني المتدهور في غزة، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية.