icon
التغطية الحية

عاصفة هوائية تودي بحياة طفل في مدينة الباب شرقي حلب

2024.05.11 | 11:19 دمشق

عاصفة هوائية تودي بحياة طفل في مدينة الباب شرقي حلب
مركز مدينة الباب - الأناضول
تلفزيون سوريا - حلب
+A
حجم الخط
-A

فارق طفل الحياة، فجر اليوم السبت، من جراء سقوط جدار عليه بسبب العاصفة الهوائية الشديدة التي ضربت مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن عاصفة هوائية شديدة مصحوبة بالغبار ضربت مدينة الباب في ساعات مبكرة من فجر اليوم، وتسببت بسقوط جدار متصدع فوق رأس طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ما أدى إلى مقتله.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مرئية تظهر الرياح الشديدة التي شهدتها مدينة الباب، وانعدام الرؤية بشكل جزئي بسبب الغبار التي أثارتها.

وتشهد سوريا حالة عدم استقرار جوي بدءاً من اليوم السبت وتستمر عدة أيام، حيث توقعت الأرصاد الجوية حدوث انخفاض ملموس في درجات الحرارة، تزامناً مع حركة رياح نشطة في مختلف أنحاء البلاد.

وبحسب توقعات الأرصاد فإن الجو سيكون بين الصحو والغائم بشكل عام، وسديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية، مع احتمالية هطول أمطار محلية في عموم المناطق.

وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية في منطقة الجزيرة، وجنوبية غربية في باقي المناطق، مع هبات تتجاوز سرعتها 65 كيلو متراً في الساعة.

اضطرابات جوية في سوريا تخلّف خسائر بشرية ومادية

منذ أواخر شهر نيسان الماضي، تشهد سوريا اضطرابات جوية تمثلت بحدوث عواصف رعدية وهوائية، وتقلبات سريعة في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

وأدت العواصف الرعدية والهوائية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية إلى مقتل شاب في دير الزور وآخر في السويداء، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في منطقة شمال غربي سوريا إلى تضرر 150 مخيماً للنازحين، حيث توزعت الأضرار بين 216 خيمة تضررت بشكل كلي و400 بشكل جزئي، بينما بلغ عدد العائلات المتضررة 750 عائلة.

كذلك أدت العاصفة إلى تضرر أكثر من 200 دونم من الأراضي المزروعة بالخضار الصيفية في ريف إدلب الشمالي، إضافة إلى نفوق عدد من رؤوس الماشية.