icon
التغطية الحية

"عادلة وشفافة ودون تدخل خارجي".. لافروف يتمنى لتركيا انتخابات ناجحة

2023.05.10 | 15:19 دمشق

سيرغي لافروف يتمنى لتركيا انتخابات ناجحة
أشار لافروف إلى مكانة تركيا الدولية والإقليمية وأكد أنها جارة جيدة وشريكة مهمة - نوفوستي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن ثقته في أن الانتخابات الرئاسية التركية ستكون "نزيهة وشفافة، وستجري دون تدخل خارجي"، مؤكداً أن تركيا "جارة جيدة وشريكة مهمة".

وفي تصريحات خلال اجتماع موسكو الرباعي بشأن سوريا قال لافروف "أود أن أتمنى لزملائنا الأتراك انتخابات عامة ناجحة"، مضيفاً "أنا على ثقة من أنها ستكون نزيهة وشفافة، وأنها ستمكن الأمة التركية من التعبير عن إرادتها بدون أي تدخل خارجي".

وأشار لافروف إلى "مكانة تركيا الدولية الإقليمية"، مؤكداً أن أنقرة "جارة جيدة وشريكة مهمة، وهذا زاد في السنوات الأخيرة، وسنسعى لتوسيع تعاوننا الثنائي".

الانتخابات التركية

ويتنافس أربعة مرشحين على الرئاسة التركية يوم الأحد المقبل 14 أيار الجاري، في ظل تنافس كبير بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة الموحد كمال كليتشدار أوغلو.

ويجب أن يحصل المرشح على أكثر من 50 % من الأصوات، في حين يرجّح محللون ومراقبون أتراك إجراء جولة ثانية في 28 أيار، إذ إنه من الصعب حسمها من الجولة الأولى.

اجتماع موسكو الرباعي

واختتم اليوم اجتماع موسكو الرباعي، بين وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري بشأن سوريا، والذي استمر لثلاث ساعات، لمناقشة تطبيع العلاقات بين النظام السوري وتركيا.