icon
التغطية الحية

طيور "فلامنغو" سوريّة في حديقة حيوان روسيّة.. ما قصتها؟

2021.09.24 | 17:56 دمشق

طيور "فلامنغو" سوريّة في حديقة حيوان روسيّة.. ما قصتها؟
طيور فلامنغو (سبوتنيك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وكالة (سبوتنيك) الروسية أن حديقة حيوان "نهر زامبيزي" الكائنة في مدينة قازان الروسية "استقبلت ستة طيور من الفلامنغو قادمة من سوريا".

ونقلت الوكالة عن إدارة حديقة الحيوان بأن الطيور الستة تخضع حاليًا للحجر الصحي لمدة شهر، بحيث يتم دمجها بعد ذلك مع بقية الطيور، مضيفة أن حديقة الحيوان استقبلت في شهر آب الماضي 20 طائرا من الفلامنغو قادمة من العاصمة الأردنية عمان.

 

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى تتعلّق بالمكان الذي قدمت منه طيور "الفلامنغو" الـ6 في سوريا أو الآلية التي تمّ اعتمادها للحصول على تلك الطيور، خاصة وأن الأراضي السورية تفتقر أصلاً لهكذا أنواع من الطيور النادرة. وتعد الفلامنغو من الطيور الاجتماعية التي لا تعيش منفردة، وتفضل العيش في مجموعات.

ويرجَّح أن تكون الطيور المُقدّمة لحديقة حيوان قازان، قد تم نقلها من حديقة حيوان العاصمة دمشق نظراً لتعرّض الحيوانات فيها لخطر الموت نتيجة الجوع والأمراض والإهمال الذي تتعرّض له.

ونشرت صحيفة (الوطن) الموالية قبل أيام قليلة خبراً قالت فيه إنها تلقّت شكاوى ومعلومات تؤكد أن الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان الواقعة على اوتستراد العدوي بالعاصمة دمشق تعاني من شح الطعام والشراب".

وأضافت أن واقع الحيوانات في الحديقة مزرٍ، حيث تعاني من نقص بالطبابة، بالإضافة إلى أن كميات الطعام اليومية التي تقدّم للحيوانات ناقصة ولا تكفيها سوى للعيش فقط.

امرأة تبيع ممتلكاتها لرعاية 140 قطاً وكلباً في منزلها بدمشق| فيديو

ونفى مدير الحدائق في دمشق حقيقة الواقع السيئ للحيوانات، لكن اعترف بنقص الطعام عبر تأكيده على أن هناك توجّهاً لزيادة كميات اللحوم التي تُقدَّم للحيوانات، وطرح الحديقة للاستثمار والاعتماد على الإيراد والدخل في تأمين جميع المستلزمات وكميات اللحوم والإطعام للحيوانات.