icon
التغطية الحية

طلاب الجامعة الافتراضية السورية يشتكون ارتفاع أسعار طباعة المقررات 

2024.04.29 | 17:17 دمشق

آخر تحديث: 29.04.2024 | 17:23 دمشق

الجامعة الافتراضية
الجامعة الافتراضية السورية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يشتكي طلاب الجامعة الافتراضية السورية من ارتفاع أسعار طباعة مقرارات الجامعة للفصل الواحد والتي وصلت إلى 400 ألف ليرة سورية.

ويتراوح سعر طباعة الورقة الواحدة في مكاتب دمشق بين 250- 300 ليرة سورية، وأرجع صاحب مكتبة ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أجور الطباعة والتصوير وتكاليف المواد اللازمة والأساسية، وأيضا أجور الطاقة البديلة من بطاريات أو مولدة كهربائية.

وفي ظل هذا الارتفاع عمد كثير من الطلاب إلى استخدام أجهزة الموبايل واللابتوب من أجل دراسة المقررات، على الرغم من معاناتهم من هذا الخيار أيضا نظرا للانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي والتأثيرات السلبية لهذه الأجهزة على العيون، بحسب ما نقل موقع "أثر برس" عنهم.

وكانت الجامعة الافتراضية رفعت رسوم التسجيل العام الفائت، حيث وصلت أجور المقرر  إلى 55 ألف ليرة سورية لطلاب الإجازات والمعاهد عدا الإجازة في الإدارة السياحية والفندقية والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية، حيث أصبح رسم المقرر التطبيقي الواحد 180 ألف ليرة سورية والمقرر النظري 55 ألف ليرة سورية أما رسوم المقرر الواحد لطلاب الماجستير 85 ألف ليرة سورية.

ويعاني قطاع التعليم في سوريا بكل مراحله من مشكلات عديدة، سواء من قلة المدرسين أو سوء الخدمات المقدمة في المدارس، وارتفاع أجور الدروس الخاصة، وصولا إلى عدم توفر فرص عمل لخريجي الجامعات.