icon
التغطية الحية

طفل يتحدى الموت بابتسامة.. خالد بلشة يخرج حياً من تحت أنقاض غارة روسية | فيديو

2024.10.17 | 08:15 دمشق

35555556
طفل يتحدى الموت بابتسامة.. خالد بلشة يخرج حياً من تحت أنقاض غارة روسية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أشعلت صورة الطفل السوري خالد بلشة مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء، بعدما خرج على قيد الحياة من تحت الأنقاض بابتسامة بدت تحدياً للموت والقصف الذي شنته الطائرات الروسية على ريف إدلب.

ونشر الدفاع المدني السوري على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً للطفل خالد بعد إنقاذه من قبل الفرق، قائلاً: "هي لحظات الحياة، ومشاعر الأمل والانتصار على الموت المحمل بلهب صواريخ الطائرات الحربية الروسية، إنقاذ فرقنا للطفل (خالد بلشة) على قيد الحياة من تحت أنقاض ورشة تصنيع المفروشات التي استهدفتها الطائرات الحربية الروسية مساء اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول على أطراف مدينة إدلب". 

وبقي الطفل خالد تحت الأنقاض قرابة 5 ساعات إلى أن تمكنت فرق الدفاع المدني السورية من إخراجه من تحت الردم دامي الرأس وكله غبار.

وانتشرت صورة خالد على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً، حيث تفاعل كثيرون مع الصورة باعتبارها لحظة خالدة في عمر خالد الذي نجا من القصف والغارات الروسية على منطقة مدنية.

مجزرة بمنطقة مدنية

وأمس الأربعاء، ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة بحق المدنيين، باستهدافها بغارات جوية ورشة للمفروشات الخشبية، ومعصرةً للزيتون على أطراف مدينة إدلب، أمس الأربعاء وراح ضحيتها 10 مدنيين قتلى، و 32 مصاباً آخرين، جروح معظمهم خطرة ما يرشّح ارتفاع أعداد القتلى من جراء المجزرة، بحسب الدفاع المدني السوري.

وقتلت طفلة بقصفٍ مدفعي لقوات النظام استهدف المنازل السكنية بين قرية معربليت وقرية معرزاف في ريف إدلب، في حين أصيب رجل يعمل في رعي الأغنام بغارة جوية روسية استهدفت حرش قرية جوزف في ريف إدلب.

وكذلك أصيب 6 مدنيين بينهم 4 أطفال من طلاب مدرسةٍ في قرية المحسنلي شرقي حلب، بقصف صاروخي مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية.