icon
التغطية الحية

طعن 3 ضباط وتسبب بأعمال شغب.. اعتقال سوري مسلح بزجاجة مكسورة في ألمانيا |فيديو

2023.07.20 | 15:56 دمشق

الشرطة الألمانية تعتقل الشاب السوري أمام محطة قطار نورنبرغ  - بليد
الشرطة الألمانية تعتقل الشاب السوري أمام محطة قطار نورنبرغ - بليد
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم لاجئ سوري على طعن 3 ضباط من الشرطة الألمانية بزجاجة مكسورة خلال محاولة اعتقاله في محطة قطار نورمبرغ بمنطقة فرنكونيا في ولاية بافاريا، ما أدى إلى اندلاع أعمال شغب داخل المحطة بسبب اعتراض الركاب على طريقة توقيف الجاني.

وبدأت القصة عندما أبلغت الشرطة عن طالب لجوء سوري يبلغ من العمر 28 عاماً يحمل بيده زجاجة مكسورة ويوبخ المارة، مساء الثلاثاء، أمام محطة القطار الرئيسية في نورمبرغ، بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية".

في غضون دقائق قليلة، وصلت دورية من مركز شرطة نورمبرغ، وبدأت بالتحدث إلى الشاب في محاولة لتهدئته وتسليم نفسه، إلا أنه بدأ بمهاجمة ضباط الشرطة عندما بدؤوا بالاقتراب منه لطرحه أرضاً وتوقيفه، وفقاً للصحيفة.

طلب مزيد من الدوريات للسيطرة على الشاب

وتطور الأمر بعد ذلك إلى اشتباك مع عناصر الشرطة، حيث أقدم الشاب على طعن 3 ضباط شرطة أحدهم أصيب بجروح بليغة في يده، ما أجبر الشرطة على طلب مزيد من الدوريات للسيطرة على الجاني.

"المتهم صرخ الله أكبر"

وأفادت الصحيفة بأن الشاب السوري كان يصرخ وهو مقيد "الله أكبر"، في حين لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان الهجوم يحمل دوافع متطرفة، ووفقاً للشرطة، لم يجر تأكيد الشبهات وفقاً للنتائج الأولية.

اندلاع أعمال شغب بسبب طريقة القبض عليه

وفي أثناء اعتقال الشرطة للشاب السوري، اعترض عدد من المارة على طريقة توقيفه، واستخدام العنف ضده، فبدؤوا بالصراخ على الضباط، تسبب الحادث في أعمال شغب داخل محطة القطار، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانوا قد أظهروا تضامنهم مع الجاني، بحسب تقارير صحفية.

وفي أثناء استجوابه من قبل الشرطة، رفض الشاب السوري الإدلاء بشهادته، في حين لم يعرف بعد إذا كان هجومه هذا جاء بسبب تعاطيه المخدرات أو شرب الكحول.

ومثل المشتبه به أمام قاضي التحقيق يوم الأربعاء، وأصدر مذكرة توقيف للاشتباه في الشروع في القتل العمد.