icon
التغطية الحية

طعنها بسكين.. محاكمة سوري بتهمة محاولة قتل طفلة في ألمانيا

2024.10.02 | 12:54 دمشق

محاكمة سوري في ألمانيا
محاكمة سوري متهم بطعن طفلة داخل سوبر ماركت جنوبي ألمانيا (د ب أ)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تبدأ، اليوم الأربعاء، محاكمة رجل سوي (34 عاماً) بتهمة محاولة قتل طفلة طعناً بالسكين داخل أحد المتاجر في بلدة فانغن بولاية بادن فورتمبيرغ جنوبي ألمانيا.

وأفاد متحدث باسم المحكمة الإقليمية في مدينة رافينسبورغ، بأنّ المتهم سيمثل أمام المحكمة اعتباراً من اليوم الأربعاء، ومن المقرّر أن تُعقد خمس جلسات محاكمة ستستمر حتى نهاية تشرين الأوّل الجاري، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويسعى مكتب الادعاء العام إلى إيداع الرجل بشكل دائم في مستشفى للأمراض النفسية، وسبق أن قدّم المكتب طلباً إلى المحكمة لتنفيذ ما يُسمّى بالإجراءات الاحترازية، وهي إجراءات قانونية تهدف إلى حماية المجتمع من الأفراد الذين يعتبرون خطرين.

طعن طفلة داخل سوبر ماركت

تتهم هيئة الادعاء المشتبه به السوري الذي يحمل جنسية هولندية بمحاولة القتل والإيذاء الجسدي الخطير، وتريد إيداعه في مشفى للأمراض النفسية بشكل دائم، وذلك "لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل ولحماية المجتمع من خطره المحتمل".

في نيسان الماضي، هاجم المتهم الطفلة البالغة من العمر أربع سنوات بسكين في أثناء وجودها مع والدتها داخل سوبر ماركت، وأصابها بجروح خطيرة.

ووفقاً للشرطة، كان الهجوم بالسكّين مفاجئاً، ولم يكن الجاني والضحية يعرفان بعضهما بعضاً، واضطرت الفتاة للخضوع لعملية جراحية بعد الهجوم، ونجت من الموت.

وكانت الحادثة قد تصدّرت عناوين الصحف في جميع أنحاء ألمانيا، ووفقاً للمحققين، فإن "المشتبه به معروف لدى الشرطة، حيث تورط في حوادث سابقة، منها إحداث شغب في موقع بناء في نهاية آذار الماضي، وتجاهل أوامر الشرطة بالمغادرة، مما أدى إلى احتجازه لبضع ساعات".