icon
التغطية الحية

طائرات مجهولة تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية شرق دير الزور

2020.10.13 | 15:36 دمشق

dyr_alzwr_-_ayran_walnzam.png
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قصفت طائرات مجهولة اليوم الثلاثاء، مواقع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات الإيرانية المساندة لقوات النظام في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن طائرات مجهولة الهوية نفذت اليوم خمس غارات جوية على مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب قرى صبيخان والدوير والصالحية شرق دير الزور، من بينها مزرعة تتخذها الميليشيا مقراً لها في بلدة الصالحية.

كما استهدفت الطائرات موقع للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية – العراقية غرب منطقة عكاشات خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم وتم نقلهم إلى مدينة القائم العراقية.

بدورها، قالت مصادر طبية من المستشفى الوطني في مدينة الميادين إن جثتين لعناصر عراقيين وصلت إلى المستشفى إلى جانب سبع إصابات بعضها خطيرة.

وسبق أن قصفت طائرات مجهولة الأحد 4 من تشرين الأول 2020، مواقع للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية - العراقية في منطقتي الخرش وعكاشات في منطقة البادية على الحدود بين سوريا والعراق.

يذكر أن قاعدة الإمام علي تعتبر أكبر قاعدة عسكرية للحرس الثوري الإيراني والميليشيات الإيرانية في شرق سوريا، وتعرضت في شهر أيلول الماضي لغارات جوية من قبل طيران مجهول.

وحصل موقع تلفزيون سوريا على معلومات خاصة في وقت سابق بشأن بدء قوات التحالف الدولي بناء قاعدة عسكرية جديدة لها تقع في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، التي كانت تعد آخر معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، وفقد السيطرة عليها في آذار 2019، ومن أحد مهامها مراقبة تحركات الميليشيات الإيرانية التي تبعد 5 كيلو مترات فقط عن القاعدة إلى جانب قربها من الحدود السورية - العراقية.