icon
التغطية الحية

صلاح يصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي

2023.03.06 | 01:55 دمشق

رسمياً.. محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي (رويترز)
رسمياً.. محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي (رويترز)
ّإسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تمكن المهاجم المصري محمد صلاح، اليوم الأحد، من اقتناص هدفين لصالح فريقه ليفربول ليصبح بذلك الهداف التاريخي للنادي في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقالت وكالة رويترز إن محمد صلاح تمكن من إحراز الهدفين في الدقيقتين 66 و83 من عمر المباراة التي انتهت نتيجتها (7 - صفر) أمام نادي مانشستر يونايتد.

محمد صلاح يصل إلى الهدف 129 

وأضافت الوكالة أن رصيد المهاجم المصري في نادي ليفربول وصل إلى 129 هدفاً، ليصبح بذلك الهداف التاريخي لناديه في المسابقة وبفارق هدف واحد عن روبي فاولر، الذي انضم إلى النادي في موسم 1993 - 94  في المرة الأولى ليلعب معه تسعة مواسم ثم في موسم 2005–06 ولمدة موسمين، مشاركاً طوالها في 266 مباراة سجل خلالها 128 هدفاً.

وخلال المباراة تمكن اللاعب كودي جاكبو من إحراز هدفين في الدقيقتين 43 و50، ليضيف أيضاً اللاعب داروين نونيز هدفين في الدقيقتين 47 و75، بينما أحرز صلاح الثنائية في الدقيقتين 66 و83، واختتم البديل روبرتو فيرمينو الأهداف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وبفوز ليفربول هذه المباراة وصل رصيده إلى 42 نقطة من 25 مباراة وتقدم إلى المركز الخامس، وبفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير رابع الترتيب الذي خاض 26 مباراة، بينما تجمد رصيد يونايتد عند 49 نقطة بالمركز الثالث.

الجدير بالذكر أن فريق أرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

أفضل لاعب حول العالم

في تشرين الثاني الفائت، حصل قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب حول العالم بتصويت الجماهير المقدمة من "تيك توك"، خلال حفل جوائز "غلوب سوكر"، المقام في دبي.

صلاح تفوق على عدد من اللاعبين، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي تيبو كورتوا، ليحصد جائزة جديدة هذا العام.

وصلاح البالغ من العمر 30 عاماً كان قد نال جائزة أفضل لاعب في إنكلترا وفي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022/2021، المقدمة من رابطة المحترفين واتحاد الكتاب، كما حل في المركز الخامس في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.